أخبار العالمالأخبار

شبكة “سينيوورلد” : تقفل مؤقتا قاعاتها السينمائية في بريطانيا والولايات المتحدة

علنت شبكة دور السينما البريطانية “سينيوورلد”، اليوم الإثنين، إقفال كل قاعاتها مؤقتا في بريطانيا والولايات المتحدة جراء تأجيل إطلاق أفلام جديدة بسبب جائحة (كوفيد-19).

وأوضحت “سينيوورلد” أن تعليق أنشطتها يبدأ يوم الخميس المقبل، ويشمل 536 صالة سينما في الولايات المتحدة و127 في بريطانيا، مما يؤثر على نحو 45 ألف موظف.

وأضافت المجموعة أن الإقفال يعود إلى كون الأسواق الأمريكية لا تزال مقفلة وخصوصا في نيويورك، وكذلك إلى كون شركات الإنتاج تفضل إرجاء إطلاق أفلامها.

ومن أبرز هذه الأعمال الفيلم الجديد من سلسلة جيمس بوند “نو تايم تو داي” (لا وقت للموت) الذي تأجل إطلاقه في الصالات إلى الثاني من أبريل 2021.

وكان مقررا أساسا إطلاق الفيلم في لندن في 31 مارس 2020، لكنه أرجئ مرة أولى إلى 12 نونبر في لندن، على أن يبدأ عرضه في الولايات المتحدة في 25 نونبر.

وقال المدير العام لـ”سينيوورلد” موكي غريدينغر، إن المجموعة ستعلن “في الوقت المناسب عن أي قرار بمعاودة العمل في هذه الأسواق” عندما تقرر شركات الإنتاج إطلاق أفلامها.

ويشكل قرار الإقفال ضربة قاصمة جديدة للمجموعة التي كانت أصلا تعاني صعوبات مالية تعود إلى توقف عمل صالاتها أشهرا بسبب الجائحة، واستمرار الإقبال عليها ضعيفا بعد معاودتها العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى