أخبار العالمالأخبار

رئيس الوزراء الإيطالي يستبعد فرض إغلاق عام جديد

استبعد رئيس وزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الاثنين، فرض الحكومة إغلاق ا وطني ا جديد ا لمواجهة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 ، لاسيما في جنوب البلاد .

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن كونتي قوله “استبعد عمليات الإغلاق العام ، لكن إذا استمر منحنى العدوى في الارتفاع، فسيكون من الممكن النظر في عمليات إغلاق تقتصر على مناطق محددة”.

وأشار كونتي إلى أن الحكومة إقرت مرسوم مساء اليوم لتطبيق توصية اللجنة العلمية الفنية المعنية بفيروس كورونا بشأن خفض فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا من 14 إلى 10 أيام واتخاذ إجراءات جديدة تهدف إلى مكافحة العدوى.

من جانبه، قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانسا إن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا والذين لا تظهر عليهم أعراض سيخضعون للحجر الصحي لمدة لا تقل عن 10 أيام و يمكن اعتبار الشخص المعني متعافيا بمجرد أن يجري فحصا واحدا تأتي نتيجته سلبية.

وصرح سبيرانسا عقب لقاء عقده مع أعضاء اللجنة التقنية والعلمية أنه “بعدما سعت الحكومة على مدى أسابيع إلى تخفيف القيود، نحن حاليا مضطرون لتشديدها مجددا”.

وتشهد إيطاليا مؤخرا تسارعا في وتيرة الإصابات بفيروس كورونا، ما يدفع الحكومة إلى الميل لفرض قيود أكثر صرامة، مشيرة إلى أن حاليا تلزم الحكومة الإيطالية السكان بارتداء كمامات واقية بمجرد الخروج من المنزل، كما مد دت حتى 31 يناير المقبل حالة الطوارئ المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19.

زر الذهاب إلى الأعلى