الأخباررياضة

رابطة دوري السلة الأميركي : محادثات لبدء الموسم في ديسمبر وإنهائه قبل الأولمبياد

تتطلع رابطة دوري السلة الأميركي للمحترفين إلى بدء الموسم الجديد في نهاية ديسمبر المقبل، وتقليص عدد المباريات إلى 72، والانتهاء في وقت مناسب يتيح للاعبين المشاركة في أولمبياد طوكيو صيف العام المقبل، بحسب ما أكدت وسائل إعلام أميركية عدة الجمعة.

ونقلت شبكة “إي إس بي أن” وصحيفة “أتليتيك” عن مصادر لم تكشف هويتها، التأكيد أن رابطة الدوري أوضحت هذا المشروع خلال مؤتمر مع أصحاب الامتيازات الجمعة. ويجب أن يحظى المشروع بموافقة اتحاد اللاعبين قبل إقراره.

وبحسب “أتليتيك” فإن الرابطة تخطط لبدء الموسم في 22 ديسمبر، قبل 3 أيام من عيد الميلاد الذي يشهد عادة مباريات من العيار الثقيل، وتقليص عدد المباريات من 82 إلى 72.

وستضمن بداية الموسم في ديسمبر دخلاً أكبر مما إذا أطلق في يناير، وتتيح للاعبين المشاركة في أولمبياد طوكيو الذي تأجل عاماً واحداً حتى صيف 2021 جراء تفشي وباء كورونا المستجد، حيث تسعى الولايات المتحدة في اليابان إلى الفوز باللقب الأولمبي الرابع على التوالي في كرة السلة.

وكانت “إي إس بي أن” قد ذكرت في وقت سابق أن محادثات جرت من أجل السماح لبداية الموسم خلال عطلة “يوم مارتن لوثر كينغ” (18 يناير 2021)، في موعد يفتح آمالاً أكبر بعودة الجماهير إلى المدرجات.

وتفضل الرابطة في الموسم المقبل أن تقام المباريات في الملاعب العادية للأندية، وأن يلعب الفريق أكثر من مباراة في رحلة واحدة لتقليل مخاطر السفر.

وفي المناطق التي تسمح بحضور الجماهير، سيخضع هؤلاء إلى اختبارات وستضاف أنظمة تنقية هواء في القاعة.

زر الذهاب إلى الأعلى