الأخباررياضة

الخنوس يكشف طريقة الركراكي لتحفيز اللاعبين في مونديال قطر

قال الدولي المغربي، لاعب فريق جينك البلجيكي، بلال الخنوس، إن مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، حرص على أن يشاهد جميع اللاعبين في الفريق الوطني مقاطع فيديو لجماهير مغربية يعيشون ظروفا صعبة، لكنهم يحتفلون فرحا بإنجاز المنتخب الوطني في مونديال قطر.

وأضاف الخنوس في لقاء مع صحيفة “هيمو” البلجيكية “humo، “أظهر لنا المدرب مقاطع فيديو لمغاربة يعيشون ظروفا صعبة، مثلا رجل عجوز يرقص في الشارع عندما تأهلنا إلى نصف النهائي، أو فتاة معاقة تقفز، قال المدرب إن هذا الإنجاز الذي حققناه من أجل هؤلاء الأشخاص، وأننا أبطالهم، لقد جعلنا ذلك نشعر جميعا بالفخر”.

وشدد اللاعب الدولي على أن لاعبي المنتخب المغربي قدموا الكثير من التضحيات من أجل إسعاد الجماهير المغربية، على غرار العميد غانم سايس، الذي حرص على المشاركة في دور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي رغم معاناته إصابة في أربطة الركبة، كذلك الشأن بالنسبة لسفيان أمرابط، الذي بقي في المستشفى إلى غاية منتصف الليل من أجل علاج آلام في ظهره حتى يكون جاهزا للمشاركة أمام المنتخب الفرنسي.

وفي السياق ذاته قال الخنوس: “إنني أدرك تماما أنني لا ألعب لنفسي فقطـ، لم نكن وحدنا في قطر، الجامعة الملكية المغربية قامت بدعوة عائلات اللاعبين إلى قطر، غالبنا ما كنا نأكل معا، هذا الأمر يمنحك الشعور بأنك لست وحدك… ليس لدي الكلمات لوصف ما عشته في قطر

زر الذهاب إلى الأعلى