الأخبارمال و أعمال

250 مليون درهم حجم استثمارات شركة ” إنترناشيونال بيبر” في المغرب خلال سنة 2022

أعلنت شركة ” إنترناشيونال بيبر” المعروفة اختصارا بـIP، واحد من بين الشركات الرائدة على المستوى العالمي في مجال التغليف المصنوع من الألياف المتجددة والعجائن الماصة عن استكمال برنامج استثماري كبير في مواقع الإنتاج المغربية، حيث أن الاستثمار المخصص لسنة 2022 والبالغ 250 مليون درهم (€22.5 مليون) يسعى إلى تعزيز نشاط الشركة في المملكة، إلى جانب تحسين قدرتها على توفير قيمة أكبر للزبناء، فضلا عن تعزيز أدائها البيئي.

في هذا الصدد، قال برتراند لابلو، المدير العام الإقليمي لشركة إنترناشيونال بيبر بالمغرب وغرب افريقيا :”نحتفل هذه السنة بمرور 125 سنة على تأسيسنا، إننا فخورون للغاية لتذكير نجاح مسارنا في المغرب. فمنذ سنة 2005، عملنا على توسيع نشاطنا بشكل مستمر، واستثمرنا أكثر من مليار درهم لتحسين نقاط مهمة تُعد من الأولويات التي نركز عليها مثل، السلامة والاستدامة والابتكار وإنتاجية عملياتنا – من أجل الحاضر والمستقبل”.

منتجات مصنوعة على نحو مستدام مخصصة للسوق المغربي والتصدير إلى الخارج

اليوم، وبفضل البرنامج الاستثماري الهام الذي نتباه، شهدت قدرتنا الإنتاجية للصناديق الخاصة بالتغليف داخل مصانعنا بكل من مدينة طنجة وأكادير ارتفاعا مهما، وسجلنا زيادة كبيرة في إنتاج العلب المستدامة الموجهة لقطاع الفواكه والخضروات، ما يُعزز مكانة الشركة في هذا القطاع الذي يشهد نموا قويا للغاية.

وبخصوص هذه النقطة، أوضح لابلو :”يسعى زبناؤنا والمستعملون النهائيون إلى الحصول على منتجات صديقة للبيئة من شأنها أن تساهم في مستقبل أكثر استدامة ومنخفضة الكربون. وتُعد العلب المموجة المصنوعة من الكرتون الخيار الأنسب لتلبية هذا الطلب. اليوم، وبفضل استثماراتنا، نضع بين يدي زبنائنا في جميع أنحاء المغرب أفضل الصناديق، ونقدم لهم خيارات واسعة من الصناديق والعلب المصنوعة من الورق المقوى المموج والمصنعة بطريقة مستدامة وقابلة لإعادة التدوير بشكل كامل، كما نحرص على تقديم خدمة زبناء أكثر كفاءة”.

وإلى جانب ما سبق ذكره، عمل مصنعنا بمدينة طنجة على توسيع قدراته في تصنيع الصناديق الأمريكية الكبيرة التي تعتبر ضرورية للزبناء الذين يعملون في قطاع السيارات.

اعتماد سخان صديق للبيئة داخل مصنع القنيطرة

كجزء من هذا البرنامج الاستثماري المهم، تم تركيب سخان جديد متعدد الوحدات ومتطور داخل مصنع القنيطرة التابع لشركة إنترناشيونال بيبر (IP)، ذلك أن الجهاز الجديد يُوفر تحسينات كبيرة فيما يخص الحفاظ على الطاقة كما يُنوع مصادرها، مع ضمان الإمداد بتكلفة تنافسية.

التزام دائم اتجاه المغرب

تهدف شركة “الورق الدولي” إلى مواصلة تطوير أعمالها في المغرب خلال المستقبل. وأكد المدير العام الإقليمي بالمغرب وغرب إفريقيا في هذا الصدد :”سنواصل استكشاف فرص نمو جديدة لأعمالنا، سواء على المستوى المحلي أو فيما يتعلق بسوق التصدير، مع الاستفادة المُثلى من موقع المغرب الاستراتيجي والأراضي الشاسعة التي يتمتع بها”.

وتستهدف استثمارات إنترناشيونال بيبر IP في المغرب المجتمعات التي يعيش ويعمل فيها موظفوها، حيث أبرمت الشركة العديد الشراكات مع المنظمات المحلية غير الربحية التي تركز على بناء مرونة المجتمع مع التركيز على التعليم، وهو أحد النقاط التي ترتكز عليها الشركة في عملها. كما أنه وبفضل التبرعات المالية السخية للشركة، وضعت هذه المنظمات على أرض الواقع برامج لزيادة مستويات محو الأمية وتجديد عدد من المدارس المحلية.

كل يوم، يشهد العالم تقدما ملموسا فيما يخص الأفكار الجديدة وتكنولوجيات الحديثة والتحديات الجديدة. وكل يوم، تواصل IP سيرها نحو الأمام تصبح أكثر موثوقية وابتكارًا واستدامة.

وختم لابلو حديثه قائلا :”على امتداد 125 سنة من العمل، بصمنا على موثوقيتنا فيما يخص التطلع قُدما إلى المستقبل. نحن هنا اليوم ونعمل على خلق عالم الغد. نستخدم الموارد المتجددة لصنع المواد القابلة لإعادة التدوير التي يعتمد عليها الأفراد بشكل يومي. إن قيمنا والتزامنا اتجاه المغرب لم يتغيرا وهما أساسيان لتحقيق هدفنا المتمثل في أن نصبح واحدة من أكثر الشركات نجاحا واستدامة ومسؤولية في العالم “.

زر الذهاب إلى الأعلى