الأخبارالمغربمال و أعمال

للاحتفاء بالمشاهير والعلامات التجارية والوكالات والحملات الإعلانية.. “لي امبريال 2023″ تنظم أمسية احتفالية بالدارالبيضاء

احتضنت مدينة الدارالبيضاء يوم الجمعة 12 ماي الجاري، أمسية احتفالية، للاحتفاء بالمشاهير والعلامات التجارية والوكالات والحملات الإعلانية التي سطع نجمها خلال سنة 2022.

وبمناسبة اختتام الدورة السادسة من تظاهرة “لي امبريال 2023″، قال الرئيس المؤسس لجمعية “لي امبريال”، أنور صبري، “نحن في فترة متميزة بالنسبة للقطاع مع ظهور تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، التي تغير الطريقة التي يتم بها التعامل مع التسويق والتواصل، في خضم الإمكانيات التي لا نهاية لها من أجل الوصول إلى الجمهور وجذب انتباهه”.

وأضاف أنه في المقابل، يواجه القطاع العديد من التحديات التي يجب التغلب عليها، بما في ذلك المنافسة المتزايدة، وتشبع السوق، وعدم ثقة الجمهور في الرسائل الإعلانية، ومن هنا تأتي أهمية الاستمرار في الابتكار، والسير بالصناعة إلى الأمام ومواصلة العمل معا لتطوير تسويق وحملات تواصلية أكثر إبداعا وشمولية ومسؤولية.

واستهل الحفل بسلسلة من التكريمات لشخصيات تنتمي لمنظومة الاتصال والإعلام، منها على الخصوص، مقدمة البرامج الشهيرة نسيمة الحر، ودومينيك شوارتز، مؤسس “Créargie Maroc”، والوزير السابق إدريس العلوي المدغري، ونائلة التازي من A3 للتواصل،ومديرة مهرجان كناوة بالصويرة.

كما تم تكريم ثلاث شخصيات إعلامية كبيرة غادرونا هذه السنة، ويتعلق الأمر بالراحل خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، وعبد الله ستوكي، عميد الصحافة المغربية، وإبراهيم سلكي، إحدى أبرز الشخصيات الإعلامية بالقناة الثانية.

ومن جهة أخرى، تم منح جائزة “المرأة المتميزة” إلى رجاء بنيس، مؤسسة مجموعة “zone bleue DBB”.

كما تم أيضا توزيع “جوائز أضواء الدار البيضاء”، وهي سلسلة من الجوائز الكبرى قدمت لأبرز الشخصيات التي ميزت هذه السنة، ويتعلق الأمر بشخصية السنة: وليد الركراكي، والشخصية المغربية العالمية: ريدوان، وشخصية السنة في المنظومة: جواد بسبيس، وفنان السنة: منال بنشليخة، وحدث السنة: كأس العالم للأندية، والمقاولة الناشئة للسنة: شاري.ما – اسماعيل بلخياط.

وتم خلال هذه الأمسية الاحتفالية أيضا، تسلم الفائزون في “نجوم 2023” جوائزهم، في مختلف الفئات والفئات الفرعية.

فئة الحملات الإعلامية الفئة الفرعية: رياضة/ Campagne TV Marcom Edge- P&G – Always- حملة “صفر حواجز” الفئة الفرعية: Campagne Affichage Optimum Marketing Group – Auditec حملة: “لنفهم أفضل، يجب أن نستمع”.

والفئة الفرعية: Campagne Cinéma OPTIMUM MARKETING GROUP – البريد بنك – حملة: “سلف ليك: بغيتي؟ حنا معاك” الفئة الفرعية: Campagne intégrée (360°) DDB Zone Bleue – الشركة العامة المغرب- حملة: “كاين” الفئة الفرعية: الحملة الرقمية/ Display Tribal Dd- ماكدونالدز المغرب- حملة: “بيغ تايستي” فئة المبادرات فئة فرعية: Action RSE Wana Corporate فئة فرعية: مبادرة أو استراتيجية تمويل DPR Group- حملة جيليت- بونو فئة فرعية: Action PR Wunderman Thompson- داسيا المغرب (رونو للتجارة المغرب)- حملة: “Dacia Sandero Streetway, Artway SL” فئة فرعية: Action contextuelle Saga Communication- إنوي- حملة: التبرع بالدم فئة “Craft” – الفئة الفرعية: Craft musical DDB Zone Bleue- الشركة العامة المغرب- حملة: “كاين” – الفئة الفرعية: Craft Art Direction DPR Group- جونسون للأطفال- حملة: “ماشي حشومة” – الفئة الفرعية: Craft vidéo DDB Zone Bleue- الشركة العامة المغرب- حملة : “كاين” فئة العلامات التجارية

والفئة الفرعية: Space Design Wunderman Thompson- داسيا المغرب (رونو للتجارة المغرب)- حملة: “Dacia Sandero Streetway, Artway SL” – الفئة الفرعية: الشعار/ الهوية المرئية Zone Bleue DDB- المعرض الدولي للنشر والكتاب- معرض الكتاب فئة الالتزام

والفئة الفرعية: البيئة والمناخ ماركوم إيدج- نسبريسو- حملة: “نسبريسو، باب نحو الاستدامة” فئة رقمنة المنظومة

والفئة الفرعية: Action virale Tribal Dd- ماكدونالدز المغرب- حملة: “بيغ تايستي”

الفئة الفرعية: UX Wana Corporate- إنوي- حملة “اربح مع إنوي”

الفئة الفرعية: WebDesign Gear9- إنوي- الإصلاح التكنولوجي والمفاهيمي لإنوي

الفئة الفرعية: التجارة الإلكتروني Wana Corporate- إنوي- حملة: “اربح مع إنوي”

الفئة الفرعية: Brand & Branded content Omniscient- طرامواي الدار البيضاء- حملة: “Casaway”

الفئة الفرعية: Activation digitale Share Conseil- بيك- حملة: “ماتحطش الستيلو”

الفئة الفرعية: SEO Mediamatic- بنك إفريقيا- حملة: “كريدي دابا”

الفئة الفرعية: التعاون بين علامة تجارية ومؤثر ماركوم إيدج- إنوي- تعاون بين إنوي واسماعيل صفريوي كأس العالم 2022

فئة خاصة – الفئة الفرعية: العلامة التي جددت نفسها (إعادة إحياء) – طرامواي الدار البيضاء- حملة “Casaway”

الفئة الفرعية: تكريم العلامة التراثية شمس للإعلان- فيفو إنرجي- حملة: “شيل 100 سنة”

الفئة الفرعية: حملة قضية مهمة ساغا للتواصل- إنوي- حملة: “التبرع بالدم”

الفئة الفرعية: حدث السنة TNC-thenext.click, Mediamatic & Gear9- Digital Brunch : Creative Effectiveness

جوائز خارح الفئات – الجائزة الخاصة للجنة التحكيم: Omniscient- طرامواي الدار البيضاء- حملة: “Casaway”

جائزة الإبداع الإعلامي : القناة الثانية-صوريد، حملة: “ستارلايت”

جمعية لي امبريال: عبد الله، المؤثرات الخاصة

وكالة السنة: مجموعة DPR

معلن السنة: شركة وانا

تصويت المهنيين وتصويت الجمهور – تصويت المهنيين: مجموعة DPR- حملة: “Salim revival”

جائزة الجمهور: TNC-thenext.click – وفاكاش- حملة: “قريب من القلب”

يشار إلى أن هذه الدورة من تظاهرة “لي امبريال 2023” نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “تحطيم الحدود مسألة تتعلق بأسلوب التفكير