الأخبارمال و أعمال

Avis Locafinance تتم آخر إجراءات اقتناءها لشركة PSD T-RENT

 Avis Locafinance تؤكد إتمامها لإجراءات اقتناءها لشركة PSD T-RENT، وفق ما أعلن عنه شهر فبراير الماضي. . 

عقب الحصول على الموافقة الإيجابية لمجلس المنافسة، جرى تحويل 100% من رأسمال PSD T-RENT، المقتناة مؤخرا من طرف مجموعة TENOR، لفائدة AVIS LOCAFINANCE التي تتولى الآن زمام الأمور بالشركة .

للإشارة، تمت هذه العملية وفق الاحترام التام لأجود معايير المهنة، وحظيت بمواكبة SFM Conseil، أقدم مكتب للاستشارة القانونية والمالية بالمغرب، والمتخصص في توجيه الصفقات لدى كبريات المقاولات بالمملكة. 

من جانب آخر، عهد لبنك الأعمال Derenia Capital ، المتخصص في إيجاد حلول مبتكرة و ناجعة بمجال المالية، بالإشراف على كل من مراحل التفاوض، الهيكلة وتمويل الصفقة. 

 

ويندرج هذا التطور في إطار استمرارية استراتيجية النمو والتعزيز التي تتبناها مجموعة Avis Locafinance والتي تهدف من خلالها إلى تقوية مكانتها كرائدة  لقطاع تأجير العربات وسط سياق جد تنافسي وزاخر بالمتغيرات. 

 

من المرتقب أن تفسح هذه الصفقة المجال أمام المجموعة لتجاوز سقف امتلاك 5000 عربة بشق التأجير طويل الأمد بحلول سنة 2025. وهذا سيمكن المجموعة للارتقاء إلى صدارة الفاعلين الخواص، دون احتساب الفاعلين البنكيين؛ وكل ذلك بقطاع يطبعه عدم الاستقرار ويتطلب تشكيل وحدات مهيكلة بمؤهلات تنموية قوية ومربحة. .



زر الذهاب إلى الأعلى