الأخباررياضة

“الليغ 1”.. إدارة نادي تولوز تعلن استبعاد زكرياء أبو خلال

قررت إدارة تولوز الفرنسي لكرة القدم استبعاد الدولي المغربي زكرياء أبو خلال من تداريب الفريق الأول، بسبب مشادة كلامية مع “لورانس أريباجي”، نائبة العمدة المسؤولة عن الرياضة في تولوز، حسب ما نشرته قناة “RMC” الفرنسية.

وأصدر الفريق الفرنسي بلاغا جاء فيه: “أمام الادعاءات الخطيرة التي نشرتها ‘RMC’ ضد لاعب نادي تولوز، زكريا أبو خلال، يعلن النادي أن لاعبه سيتدرب بعيدًا عن المجموعة حتى إشعار آخر، في انتظار نتائج التحقيق الداخلي”.

وأشارت القناة المذكورة إلى أن المشادة الكلامية بين أبو خلال ونائية عمدة تولوز أتت خلال احتفالات الفريق بلقب كأس فرنسا في المدينة.

وشدد المصدر نفسه على أنه خلال إلقاء “فيليب مونتانييه”، مدرب تولوز خطاب أمام الجماهير من شرفة مبنى “الكابيتول”، تم سماع ضجيج بين اللاعبين، توجهت خلاله لورانس أريباجي، نائبة عمدة تولوز المسؤولة عن الرياضة، إلى اللاعبين لطلب الصمت؛ ليرد عليها أبو خلال: “عندنا، لا تتحدث النساء هكذا مع الرجال”، لترد عليه المسؤولة بأنه يوجد في “مكان خاص بالجمهورية”، في إشارة إلى ضرورة احترام المكان.

وأكد المصدر ذاته أن أبو خلال توجه نحو نائبة عمدة تولوز مرة أخرى، مطالبا إياها أن تقدم له اعتذارها، علما أنها نفت حدوث هذه الواقعة؛ إلا أن القناة الفرنسية أصرت على أن الخبر صحيح ولديها شهود على الواقعة.

جدير بالذكر أن اللاعب الدولي المغربي زكرياء أبو خلال كان قد رفض التواجد في لقاء تولوز ونانت، بسبب امتناعه عن التضامن مع المثلية. إذ عرفت الجولة الـ35 من “الليغ 1”، هذا الأسبوع، ارتداء اللاعبين أقمصة تضم أسماءهم وأرقامهم بألوان “قوس قزح”.