الأخبارالمغربمال و أعمال

“سيديجي أنفست” تعلن عن أول استثماراتها في شركة “فريش كان موروكو”

أعلنت “سي دي جي أنفست”، اليوم الثلاثاء، عن أول استثمار لبرنامجها “جيل المقاولين”، من خلال شركة “Freshcut Morocco Sas”، التي تم إنشاؤها في نونبر 2022، بهدف تحديث سلسلة القيمة الكاملة لإنتاج الفواكه والخضر في المغرب.

وضخت “سي دي جي أنفست” 20 مليون درهم (2 مليار سنتيم)، على شكل أصول صافية، لدعم خطة التنمية الطموحة لشركة “Freshcut Morocco”، في إطار برنامج “جيل رواد المقاولين” للدعم والتمويل.

وعملت “سي دي جي أنفست” على دعم المشروع، سيما في الجانب العقاري والقانوني، وكذا الهيكلة المالية، وذلك بالتعاون الوثيق مع مؤسسي شركة “Freshcut Morocco”، كما قامت بتأمين حوالي 40 مليون درهم(4 مليار سنتيم) من الديون البنكية المختلفة، دون ضمان شخصي، وساهمت أيضا في طلب دعم الدولة والمساهمات.

وتهدف “Freshcut Morocco” إلى إحداث منصة متخصصة في الصناعة الزراعية، لتطوير إنتاج الخضر والفواكه في المغرب، من خلال تحديث جميع الروابط في سلسلة القيمة، بما في ذلك التخزين وسلسلة التبريد الملائمة للمعايير الدولية وكذا عمليات التقطيع الحديثة، وذلك في سبيل منتوجات طازجة، وسهلة الاستهلاك، وجاهزة للأكل على مدار السنة للمستهلكين.

وستعتمد هذه المبادرة على تكاليف معقولة، كما ستعمل على التقليل من وقت التحضير، وضمان جودة المنتوج، ومراعاة المعايير الصحية.
ويهدف برنامج “جيل المقاولين” التابع لشركة “سي دي جي أنفست” إلى تكوين جيل جديد من المقاولين، القادرين على تطوير الشركات المغربية النامية، وتحفيز التحول الإنتاجي للاقتصاد الوطني.

ويستهدف البرنامج المشاريع الناشئة، التي يقودها مؤسسون يتمتعون بخبرة كبيرة، وقدرة على جذب شركاء رئيسيين لمشاريعهم، إضافة إلى مزايا تنافسية هامة.

وعبرت “سي دي جي أنفست” عن فخرها بدعم مؤسسي “Freshcut Morocco”، في مهمتهم لتحديث الأعمال الفلاحية، وتطوير القطاع الفلاحي، وتحسين ظروف استهلاك المنتوجات المستهدفة، مشيرة إلى أن خبرة المؤسسين وطموحهم في تحقيق قيمة مضافة، بالإضافة إلى جودة تحليلاتهم ومشاريعهم، كانت مقنعة لدعمهم في هذه المغامرة.
وفي السياق ذاته، قال رئيس “Freshcut Morocco”، وهو أيضا واحد من مؤسسي الشركة، إن “برنامج “جيل رواد الأعمال” أحدث تغييرا في قواعد اللعبة، في نظام ريادة الأعمال، إذ سمح لنا بإكمال تمويل مشروعنا بشكل سريع، من خلال مساهمة كبيرة في رأس المال، وتقديم قروض بنكية دون ضمان شخصي”.

زر الذهاب إلى الأعلى