الأخبارالمغربمال و أعمال

المجمع الشريف للفوسفاط ينتهي من عملية الاستحواذ على حصة 50 % من رأسمال الإسبانية “غلوبال فيد”

أعلن المجمع الشريف للفوسفاط OCP، الرائد العالمي في المنتجات الفوسفاطية المخصصة للتغذية النباتية والحيوانية، والمنتج الإسباني للأسمدة “فيرتينغارو بيوتيك”، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من عملية استحواذ المجموعة الفوسفاطية المغربية على 50 % من رأسمال “غلوبال فيد”، التابعة للمجموعة الإسبانية المذكورة.

وتقوم “غلوبال فيد”، التي تنشط في قطاع التغذية الحيوانية، بتصنيع وتوزيع تشكيلة واسعة من المنتجات المصنعة من الفوسفاط، إضافة إلى تطوير حلول متميزة وذات قيمة مضافة عالية. وتمتلك الشركة وحدات إنتاج مرنة بهويلفا بإسبانيا، بسعة‪200 ‬ ألف طن للمنتجات الفوسفاطية، و30 ألف طن للمنتجات التي تعتمد على كبريتات الحديد، وتتمتع بحضور تجاري واسع على المستوى الدولي.‬‬

وشهد سوق التغذية الحيوانية تطورا هائلا على المستوى الدولي خلال السنوات الأخيرة، بفضل تزايد الإنتاج الحيواني، والحاجة إلى تلبية الخيارات الغذائية للساكنة التي تتجه بشكل متزايد نحو منتجات اللحوم ومحتويات البروتين العالية، وخاصة في البلدان الناشئة.

وهكذا، ستساهم هذه العملية في النهوض باستراتيجية مجموعة OCP الهادفة إلى تحقيق النمو في أسواق الفوسفاط المخصصة للتغذية الحيوانية، من خلال توسيع حضورها الجغرافي وتقديم تشكيلة من المنتجات المتنوعة والمبتكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى