الأخبارالمغربمال و أعمال

مجموعة “أكسال” تخطط لإطلاق 4 مراكز تجارية جديدة

تجهز مجموعة “أكسال” (AKSAL)، الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، لخطوة كبيرة نحو توسيع أعمالها في السنوات الثلاثة القادمة. وباستثمارات تصل إلى 10 ملايير درهم، أي 1000 مليار سنتيم.

وتستعد المجموعة لإطلاق مشاريع تجارية جديدة تعزز مكانتها في السوق بقيادة سلوى إدريسي أخنوش، المؤسسة والرئيسة المديرة العامة للمجموعة.

وتأسست “أكسال” في عام 2004 وتمتلك حالياً امتيازات لحوالي 90 علامة عالمية مرموقة في مجال الأزياء الفاخرة ومستحضرات التجميل. وتدير المجموعة أكبر مركز تجاري في القارة الأفريقية، وذلك في مدينة الدار البيضاء، والذي أُقيم بالتعاون مع مجموعة “الجديعي” السعودية بتكلفة تجاوزت ملياري درهم.

وخلال جلسة حوارية، نقلا عن موقع “بلومبرغ الشرق”، ضمن منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” في المملكة العربية السعودية، أعلنت سلوى إدريسي أخنوش أن مجموعتها حالياً تشغل أكثر من 2000 أجير. وتخطط لإطلاق 4 مراكز تجارية جديدة باستثمار يصل إلى 2.5 ملايير درهم لكل مشروع، وهو ما سيحدث نحو 5 آلاف منصب شغل جديد.

تركز مجموعة “أكسال” بشكل رئيسي على توسيع نشاطها في المغرب خلال السنوات الثلاثة المقبلة. وبعد ذلك، تطمح المجموعة إلى استكشاف أسواق أفريقيا والشرق الأوسط من خلال تعاونها مع شركاء استراتيجيين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى