الأخبارمال و أعمال

مجلس المنافسة يعطي الضوء الاخضر لـ”تيليبرفرمنس” بالاستحواذ على “ماجوريل”

أعطى مجلس المنافسة الضوء الأخضر لمجموعة “تيليبرفرمنس” TELEPERFORMANCE، الرائدة في نظم الإدارة وخدمة الزبناء، ترخيصا بالاستحواذ على 79 % من أسهم مجموعة “ماجوريل” Majorel، الناشطة في القطاع ذاته.

وأفاد دركي المنافسة في قرار صادر عنه، دخل حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية، أن تحديد السوق المرجعية (التعاقد الخارجي” يظل مفتوحا في عملية التركيز موضوع إشعار سابق من قبل الطرفين لسلطة المنافسة، إذ أظهرت نتائج مسطرة التحقيق أن عدم تأثير العملية على السوق المذكورة.

واعتبر القرار الجديد، أن تقاطع أنشطة أطراف العملية على مستوى سوق التعاقد الخارجي لن يكون له تأثير ملموس، لكون الحصة السوقية التراكمية للأطراف، بعد إنجاز عملية التركيز هذه. وعلى مستوى السوق الوطنية تتراوح بين 5 % و10. ومن ثم فإن عملية التركيز هذه ليس من شأنها الإخلال بالمنافسة على مستوى التأثيرات الأفقية في السوق المرجعية.

كما خلص المجلس في تحليله للعملية، إلى أنه لن ينتج عنها أي تأثير عمودي سلبي على المنافسة، من شأنه غلق الأسواق القبلية أو البعدية لكون أطراف العملية لا تنشط على مستوى الأسواق القبلية أو البعدية للسوق المرجعية.

وأعاد فتح العرض العمومي للشراء OPA على أسهم مجموعة “ماجوريل”، الرائدة في العلاقات مع الزبناء، من قبل مجموعة “تيليبرفرمنس” العالمية، مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة السابق، والشريك المؤسس في “ماجوريل”، إلى واجهة الأحداث في عالم الأعمال.

وحدد موعد فتح العرض العمومي للشراء بين 14 غشت الماضي و20 أكتوبر الجاري، مع توقعات بإعلان عملية الشراء بعد استكمالها، عن ميلاد عملاق عالمي في مجال العلاقات مع الزبناء، سيضم ما لا يقل عن نصف مليون (500 ألف) متعاون في 95 بلدا، ويحقق رقم معاملات سنوي يصل إلى 12 مليار دولار.

وأعلنت ” تيليبرفرمنس”، الشركة الرائدة عالميًا في خدمات الأعمال والحلول الرقمية، في أبريل الماضي، عزمها تقديم عرض استحواذ طوعي نقدًا وبأوراق مالية على جميع أسهم “ماجوريل”.

زر الذهاب إلى الأعلى