الأخبارالمغربمال و أعمال

برنامج فرصة.. الشروع في تمويل أزيد من 32 ألف مشروعا

اختارت الشركة المغربية للهندسة السياحية، المكلفة بتدبير برنامج دعم حاملي المشاريع بالمغرب “فرصة” حتى نهاية سنة 2023، 32.205 مشاريع من أصل 134 ألف طلب للاستفادة من البرنامج، وذلك في سياق تمويل 10 آلاف مشروع.

وفتحت الشركة باب الترشيح للاستفادة من تمويلات النسخة الثانية من برنامج “فرصة”، للفترة بين 27 فبراير و19 مارس الماضيين، في الوقت الذي انتشرت شائعات حول صعوبات مالية واجهها البرنامج ونقص في السيولة، تعذر معهما الإفراج عن تمويلات لفائدة مستفيدين.

وبهذا الخصوص، نفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني إصدار أي بلاغ فيما يخص عدم توفر الموارد المالية والسيولة الضرورية لتنزيل برنامج” فرصة”، الذي أطلقته الحكومة بهدف دعم ومواكبة حاملي المشاريع بالمغرب، من خلال التكوين وتسهيل الولوج إلى التمويل وتقديم الدعم للمستفيدين ومواكبتهم.

وجاء في بلاغ للوزارة، أنها لم تصدر أي بلاغ بهذا الخصوص، وأنه عكس ذلك، فقد تمكن البرنامج، في نسخته الثانية من تمويل 8500 حامل مشروع إلى اليوم، وسيتمكن في غضون 10 أيام من تمويل 1500 حامل مشروع إضافيين، وتحقيق هدفه المسطر في 10 آلاف حامل مشروع لسنة 2023، بتقدم شهر ونصف على الأجل المحدد مسبقاً للبرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى