الأخباررياضة

كبير مراسلي مجلة “فرانس فوتبول” يستغرب عدم فوز بونو بجائزة أفضل حارس 2023

أعرب كبير مراسلي مجلة “فرانس فوتبول”، التي تمنح جوائز الكرة الذهبية السنوية، توماس سيمون، عن استغرابه من عدم فوز الدولي المغربي ياسين بونو، حارس نادي الهلال السعودي، بجائزة ليف ياشين لأفضل حارس في سنة 2023.

وعبر كبير مراسلي مجلة “فرانس فوتبول”، في تصريح لصحيفة “الرياضية” السعودية، عن تفاجئه بفوز الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس لسنة 2023، معتبرا حامي عرين “الأسود” الأحق بهذا الفوز.

وقال توماس سيمون: “لا نعلم لم لم يفز بونو بجائزة الأفضل، في حين تم منحها للأرجنتيني مارتينيز، ما حدث هو تصويت يعتمد على الصحافيين أنفسهم لتحديد من ينال الكرة الذهبية لأفضل لاعب وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، إنه اختيارهم ولكن بالنسبة إليّ الأمر غريب جدًا”.

وكان الإعلام الإسباني قد استغرب فوز الأرجنتيني مارتينيز بجائزة ليف ياشين، على الرغم من تفوق بونو على حارس “التانغو” في الترتيب العام لجائزة الأفضل، التي آلت للنجم ليونيل ميسي.

تجدر الإشارة إلى أن بونو احتل المركز الثالث في ترتيب أفضل حراس العالم، وجاء في المرتبة 13 بالنسبة للترتيب العام لأفضل اللاعبين في سنة 2023، في حين حل مارتينيز في المرتبة 15.

زر الذهاب إلى الأعلى