الأخبارالمغربمال و أعمال

تسويق منتجات الصناعة التقليدية المغربية في متجر “El Corte Inglés” المرموق بالبرتغال

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أنها تقوم بترويج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية المغربية في متجر “El Corte Inglés” المرموق بالبرتغال، المنظم خلال الفترة الممتدة من 2 إلى نونبر الجاري.

وأبرزت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه العملية تأتي في إطار المبادرات المتخذة للترويج للصناعة التقليدية المغربية على الصعيد الدولي،  وتستهدف بشكل خاص السوق البرتغالي، إذ تسلط الضوء على تنوع مهارات الصانع التقليدي المغربي.

وأوضح البلاغ، أن برمجة هذه العملية خلال فترة الأعياد بأوروبا، تؤكد على الاهتمام المتزايد من قبل الأسواق الدولية بمنتجات الصناعة التقليدية المغربية، التي تستمر في التكيف والتطور للاستجابة لمتطلبات و توقعات الزبائن المتغيرة والمتزايدة.

و تشكل المساحة المخصصة للصناعة التقليدية المغربية داخل متجر El Corte Inglés، والتي تم تهيئتها بشكل متجر مؤقت (pop-up store) على مساحة 110 متر مربع، فضاءًا فريداً يستحضر ألوان وإيحاءات من مختلف جهات المملكة. وتم تأثيث هذا الفضاء بمنتجات 33 تعاونية ومقاولة ووحدة إنتاج، والتي تم ترتيبها بعناية وتقديمها تحت علامة “My Tindy” ، التي تكفلت بإدارة هذا المتجر المؤقت.

بالتالي، ستتاح الفرص أمام آلاف الزوار الذين يتوجهون إلى هذا المتجر المرموق لاكتشاف أحدث إبداعات الصانع التقليدي المغربي في مجال فن المائدة وصناعة المنتجات الجلدية والملابس ومستحضرات التجميل الطبيعية والمستلزمات المنزلية والديكور، حسب المصدر ذاته.

يذكر أن المنتجات المعروضة، تنتمي لمجموعة واسعة من العلامات المغربية، منها: أرتيزاينر (Artizainer)، رواية(Reewaya) ، بلدي ستوديو(Beldi Studio)، غيثة السبتي(Rhita Sebti) ، كاكتوس كوموديتي(Cactus Commodities) ، سُكندسكين(Secondskin)  ، كايدال(Caidal) ، باي سو(By So) ، كلواج(Cloage) ، تاليا ستوديو(Talia studio) ، فراج إن(Frag In) ، تير دايدا(Terre d’Aida) ، بلدي سول (Beldi Soul) ، تيا(TIYYA) ، هندية(Hendiya) ، ياكتي(Yakaty) ، هوبس(Hobs) ، ياس ياس(Yass Yass) ، إدير(Idyr) ، ياسين مرابط(Yassine Morabite) ، جون نوت(June Note) ، السرغيني(Serghini) ، كيليم باج(Kilim Bag) ، غايا إف زيد(Ghaya FZ) ، ميزون دي(Maison D) ، شوف(Choof) ، ميزون دازا(Maison Dasa) ، أرتسيشن(Artsession) ، ميماس باج(Mimas Bag) ، تير دوري(Terre dorée) ، مور مروكو(Moor Morocco) ، أوريكا دو لاب(Ourika the lab)  و رافي(RAFI) .

زر الذهاب إلى الأعلى