الأخبارالمغربمال و أعمال

وزارة التجارة الأمريكية تخفض رسوم استيراد الأسمدة المغربية

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، عن تقليصها الرسوم الجمركية المفروضة على الأسمدة الفوسفاطية المستوردة من المغرب من 19.97% إلى 2.12%.

وكشفت وزارة التجارة الأمريكية عن نتائج الفحص السنوي لحقوق التعويض (DC) عن الأسمدة الفوسفاطية المستوردة من روسيا والمغرب.

وبناءً على ذلك، تم تخفيض الرسوم الجمركية المفروضة على الأسمدة الفوسفاطية المستوردة من المملكة بشكل كبير، إذ انخفضت من 19.97% إلى 2.12%.

ولقي القرار ترحيبا كبيرًا، بشكل خاص من قبل جمعية منتجي الذرة الوطنية، وهي جمعية تمثل وتدافع عن مصالح منتجي الذرة في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، زادت الرسوم المفروضة من قبل الولايات المتحدة على الأسمدة الفوسفاطية المستوردة من روسيا من 9.19% إلى 28.50%.

وسيكون هذا القرار مفيدًا لمجموعة المجمع الشريف للفوسفاط، وهو أكبر مصدر للفوسفاط الخام وحمض الفوسفوريك والأسمدة الفوسفاطية في العالم.

يشار إلى أنه صدر حكمان في شتنبر الماضي من قبل محكمة التجارة الدولية في الولايات المتحدة لصالح مجمع الفوسفاط فيما يتعلق بحقوق التعويض بنسبة 19.97% المفروضة من قبل وزارة التجارة على واردات الأسمدة الفوسفاطية من المملكة. وقد تم استقبال هذا القرار المزدوج بترحيب كبير من قبل المجموعة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى