الأخبارالمغربمال و أعمال

بحضور شخصيات وازنة.. انعقاد منتدى الدار البيضاء للقيادية المناخية يومي 23 و24 نوفمبر

أعلنت مدرسة الأعمال ESCA و المدارس العليا  لإدارة الأعمال للقيادة المناخية في إفريقيا (BS4CL Africa)، في بلاغ لها عن مبادرة لتنظيم منتدى الدار البيضاء للقيادية المناخية CCFL.

وجاء في نص البلاغ أن منتدى القيادة المناخية بالدار البيضاء CCFL 2023، هو اجتماع سنوي فريد من نوعه تنظمه مدرسة الأعمال ESCA بشراكة مع شبكة مدارس إدارة الأعمال من أجل القيادة المناخية بإفريقيا (BS4CL Africa).

وحسب البلاغ، سينعقد المنتدى، يومي 23 و24 نوفمبر في حرم ESCA في قلب المركز المالي CFC، حيت يجمع شخصيات من عالم الأعمال والباحثين الملتزمين بخدمة المناخ في إفريقيا.

وأكد البلاغ على المهمة الحاسمة ودور مدارس إدارة الأعمال وعلوم الإدارة، رفقة المقاولين الأعمال ورواد الأعمال و الشركات، في قيادة طريق معالجة تغير المناخ ومكافحته في افريقيا.

في ذات السياق، يضم المنتدى باحثين بارزين من إفريقيا وأوروبا، أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة سابقا بالمغرب، شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بمصر، كارول ميجيفاند، المديرة الإقليمية للتنميةالمستدامة بالمغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، ديفيد تشيلر، عميد كلية السياحة بجامعة ستراثمور بكينيا، عبد اللطيف كومات، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

كما أفاد المصدر نفسه، أنه سيتم  خلال هذا اليوم توفير منصة غير مسبوقة لتبادل المعرفة والأفكار المبتكرة لتحفيز البحث والتنمية المستدامة في القارة، بالإضافة الى الإجراءات الملموسة لصالح المناخ في إفريقيا، من خلال توحيد قوى مختلف الفاعلين، بهدف إلهام الحلول المستدامة وبناء شراكات إستراتيجية من أجلمستقبل أفضل.

تجدر الاشارة الى انه سيتم دعوة جميع المعنيين حول طاولة الحوار، وستتاح لممثلي الحكومة والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومدارس إدارة الأعمال والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني فرصة فريدة لمناقشة التحديات والإنجازات والتعاون اللازم لبناء الجسور المتعددة الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى