الأخبارمال و أعمال

شركة “ألبلا” النمساوية تستحوذ على الحصة الأكبر في شركة أتلانتيك

استحوذت شركة “ألبلا” النمساوية المتخصصة في مجال التعبئة والتغليف على الحصة الأكبر في شركة أتلانتيك للتغليف التابعة لشركة ديانا القابضة المغربية وإنشاء مشروع مشترك “ألبلا المغرب” لتلبية الطلب المتزايد.

وبحسب بلاغ صادر عن الشركة النمساوية، فإن هذه الصفقة ستمكنها من تعزيز وجودها في شمال إفريقيا، وذلك من خلال دخولها إلى السوق المغربي وتحديد مسار النمو في المغرب العربي وغرب إفريقيا.

وتقوم شركة أتلانتيك للتغليف، في مصنعها بالمنطقة الحرة بمدينة طنجة، بإنتاج قوالب من “البولي إيثيلين تيرفثالات” (PET) المستعمل في صناعة المشروبات والمنصات البلاستيكية وأغشية التغليف، حيث ستساهم الصفقة الجديدة في تعزيز إنتاجها الذي تضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الأخيرة.

وتطمح شركة “ألبلا” إلى زيادة الإنتاج بالوحدة المغربية خلال السنوات القادمة من خلال المزيد من الأنشطة المحلية، بما في ذلك إنتاج الزجاجات وقطع الإغلاق.

وفي السياق ذاته، قال المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كريستيان فيسلر:”مع شريكنا الاستراتيجي ديانا القابضة، نريد استغلال الإمكانات الهائلة للأسواق الإقليمية، وفتح قطاعات جديدة والمساهمة بخبرتنا كمزود عالمي للأنظمة الخاصة بالتشكيل والزجاجات وقطع الإغلاق”.

بالإضافة إلى شركة “أتلانتيك” للتعبئة والتغليف التابعة لمجموعة “ديانا هولدينغ”، تنشط الأخيرة بشكل أساسي في قطاع الصناعات الزراعية، حيث تطمح المجموعة المدارة عائليا من خلال هذا المشروع المشترك، إلى تعزيز قسم التغليف الخاص بها، والذي تأسس سنة 2007، من خلال الاستفادة من الخبرة الكبيرة لنظيرتها النمساوية في مجال التعبئة والتغليف والتي اكتسبتها على مدى ما يقرب من 50 سنة.

ومن جهته قال المدير العام لشركة ديانا القابضة، سعيد ريتا ماريا زنيبر، إن “رؤيتنا المشتركة تتمثل في أن نكون أحد الموردين الرائدين للتغليف البلاستيكي عالي الجودة في المغرب وغرب إفريقيا، وتقديم حلول مبتكرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى