الأخبارمال و أعمال

شركة “TGCC” تحسن نتيجة الاستغلال بـ 44 %

حققت شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء”(TGCC)، الفاعل العالمي بمجال الأشغال الصناعية العمومية والبناء، نتيجة استغلال بقيمة 4,9 ملايير درهم عند متم شتنبر 2023، بارتفاع نسبته 44% على أساس سنوي.

وأشارت المجموعة، في بلاغ لها، إلى أنه “خلال الفصل الثالث من سنة 2023، شهدت نتيجة الاستغلال ارتفاعا ملموسا بنسبة 78 % إلى ما يقارب 2 مليار درهم.

وعلاوة على ذلك، حافظت المجموعة على معدلها التجاري المرتفع؛ إذ على الرغم من الوتيرة المتواصلة للإنتاج، سجل دفتر الطلبات ارتفاعا نسبته 13% منذ متم سنة 2022، إلى 7,4 ملايير درهم.

وبغرض مواكبة تكثيف أنشطتها وإرساء مشاريعها الجديدة، أبقت المجموعة على مستوى مرتفع من الاستثمارات الموجهة لتجديد وتحسين حظيرة التجهيزات.

وفي إطار مخططها للتنويع، أقدمت على إطلاق فرع “DECO EXCELL”، المتخصص في مجالات التصميم والديكور والترميم والتهيئة، ليغني بذلك محفظة خدماتها.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2023، ارتفعت الاستثمارات إلى 253,8 مليون درهم، مقابل 72,1 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2022.

ومن أجل مواجهة ارتفاع حاجيات تتعلق بإنتاجها والوتيرة المطردة لاستثماراتها، بلغت المديونية الصافية للمجموعة، والمكونة بالأساس من الدين قصير المدى، 981,1 مليون درهم عند متم شتنبر 2023.

وبغية ضمان نمو مستدام ومربح، تعتزم مجموعة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” مواصلة استراتيجية التنمية مع الحفاظ على مخططها للنجاعة التشغيلية وتدابير التحكم في الرأسمال العامل، وكذا في مديونيتها.

وبرسم الفصل الرابع من سنة 2023، تسعى المجموعة إلى الحفاظ على ازدهار إنتاجها وزخم نموها.

زر الذهاب إلى الأعلى