الأخبارمال و أعمال

مجلس المنافسة يدرس استحواذ مجموعة عالمية مقرها في لندن على مدارس “شارلز بيغي” بالمغرب

تستهد International Schools Partnership Limited، وهي مجموعة عالمية للمدارس مقرها في لندن، إنجلترا، للسيطرة لغير المباشرة الحصرية على شركة “مجموعة تشارلز بيغي الخاصة” وشركاتها الفرعية، من خلال استحواذها على كامل رأس المال الاجتماعي وحقوق التصويت المتعلقة به.

وتم إخطار مجلس المنافسة بالاستحواذ من قبل شركة “International Schools Partnership Limited” عبر فرعها “ISP Morocco Limited” بشراء 100% من حصص رأس المال الاجتماعي وحقوق التصويت لشركة “مجموعة تشارلز بيغي الخاصة SARLAU” وشركاتها الفرعية “Graines d’Enfance SARL” و”Graines d’Elite Privé SARL”، وفقًا لبيان صادر عن مجلس المنافسة..

وطلب دركي المنافسة من الأطراف المعنية أن تقدم ملاحظاتها في أجل لا يتجاوز 2 يناير 2024.

يُشار إلى أن “مجموعة تشارلز بيغي الخاصة” تمتلك في حي “الوازيس” بالدار البيضاء، ثلاثة مؤسسات: روضة، وابتدائية، ومتوسطة/ثانوية. وتتبنى المؤسسة منهجًا ثنائي الأبعاد وفقًا للتوجيهات الوطنية، مع تعزيز اللغة الفرنسية، وتقديم تعليم ثنائي اللغة في الرياضيات ومواضيع علمية أخرى، ودمج اللغة الإنجليزية ابتداءً من القسم الأولي. وتقدم الشركتان الفرعيتان “Graines d’Enfance SARL” و”Graines d’Elite Privé SARL” هذه الخدمات على التوالي، في مجالي التعليم قبل المدرسة والتعليم الابتدائي والثانوي.

أما بالنسبة لشركة International Schools Partnership، فهي نشطة في تقديم خدمات التعليم والتربية للشبان من رياض الأطفال حتى الثانوية. وحتى الآن، تدير هذه المجموعة العالمية للمدارس 77 مدرسة في جميع أنحاء العالم (إسبانيا، الهند، ماليزيا، المكسيك، بنما، أبوظبي، دبي، تشيلي، فيتنام، تايلاند، الولايات المتحدة، وكندا). ويستمر هذا العدد في الزيادة. مع هذه العملية في المغرب، تضيف المجموعة أولى مدارسها على القارة الأفريقية إلى محفظتها.

في المغرب، يزداد اهتمام المزيد من المجموعات الدولية والصناديق الاستثمارية في السوق المغربية للتعليم الخاص، من خلال السيطرة على مجموعات تعليمية محلية.

زر الذهاب إلى الأعلى