الأخبارمال و أعمال

مجموعة دولية تستعد لشراء حصة في فرع تابع لـ”ستيام”

تستعد المجموعة الفرنسية العالمية للنقل Transdev، من خلال فرعها المحلي، Transdev Holding Maroc، للحصول على حصص بنسبة 49% في رأس مال فرع “شركة لنقل في المغرب” CTM “ستيام”، Issal Madina..

وتم الإعلان عن عملية تركيز جديدة في قطاع النقل بالحافلات في المغرب. إذ تلقى مجلس المنافسة إشعارا يفيد بأن شركة Transdev Holding Maroc تعتزم الحصول، بشرط تحقيق بعض الظروف الراجعة وخاصة موافقة مجلس المنافسة، على 49% من رأس مال الشركة الفرعية لشركة “شركة النقل في المغرب”، شركة Issal Madina، وحقوق التصويت المرتبطة بها، حسبما ذكره المجلس في بيان. كما نوهت المصدر نفسه بأن الأطراف المعنية يجب أن تقدم ملاحظاتها في موعد أقصاه 15 يناير 2024.

كان هذا التقارب بين “ستيام”، التي تعمل في مجال نقل الأفراد والمستخدمين، والنقل السياحي، وكذا النقل الدولي، والبريد، وشركة Transdev من خلال فروعهما المتناغمة، Issal Madina  وTransdev Maroc Holding، متوقعا منذ فترة طويلة. فقد أبرمت الشركتان الأم في 27 نونبر 2023 اتفاقًا تمهيديًا يتوقع مشاركة Transdev Holding Maroc SA في رأس مالIssal Madina . وجاء هذا القرار بعد توقيع اتفاق إدارة خدمة نقل الحافلات العامة بتاريخ 23 نونبر 2023 بين فرع “ستيام” ومجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات “إي سي ‘ي الشمال الغربي”.(ECI Achamal Al Gharbi)

زر الذهاب إلى الأعلى