الأخبارمال و أعمال

«إيكيا المغرب» تسحب شاحنا من الأسواق المغربية وتدعو إلى التوقف فوراً عن استخدامه

دعت شركة “إيكيا” جميع الزبناء الذين سبق لهم واشتروا شاحن ÅSKSTORM 40W USB لون رمادي داكن، رقم المنتج 50461193، إلى التوقف فوراً عن استخدامه، والتواصل مع قسم خدمة الزبناء في ايكيا لإرجاع المنتج واسترداد ثمنه بالكامل.

وكشفت الشركة، في بيان صحافي، أن السلامة ظلت دائما “تشكل الأولوية القصوى بالنسبة لإيكيا، وهو ما دفعها إلى اتخاذ قرار سحب شاحن ÅSKSTORM 40W USB ذي اللون الرمادي الداكن، “وذلك تجنباً لاحتمالية تآكل سلك الشحن مما قد ينتج عنه احتمالية التعرض لحروق أو لشحنة كهربائية”.

كما أكدت إيكيا أنها تعمل على تطوير منتجاتها باستخدام برنامج دقيق لإختبار وتقييم المخاطر المحتملة، وذلك من أجل التأكد من أن المنتجات مطابقة لجميع القوانين والمعايير المعمول بها في الأسواق التي تُباع فيها.

وكشف بيان الشركة أنه، على الرغم من ذلك، تنامى لعلمها أن السلك الموجود في شاحن ÅSKSTORM 40W USB قد يتعرض للتلف أو القطع، بعد فترة من الاستخدام المتكرر نتيجة لثنيه أو لفه حول الشاحن باستمرار.

وعندما يتعرض السلك للتلف يصبح هناك خطر أن يتسبب بحروق أو تماس كهربائي لمستخدمه، “لذلك، تم سحب شاحنÅSKSTORM 40W USB لون رمادي داكن من الأسواق” توضح إيكيا.

ودعت إيكيا زبائنها في آخر البيان إلى زيارة أي من متاجر ايكيا لإرجاع شاحن ÅSKSTORM 40W USB لون رمادي داكن واسترداد ثمنه بالكامل، مؤكدة أن إثبات فاتورة الشراء (الفاتورة) غير مطلوب في هذه الحالة.

زر الذهاب إلى الأعلى