الأخبارمال و أعمال

اتفاق لتقاسم المخاطر بين البنك الإفريقي للتنمية والتجاري وفا بنك بأوروبا بقيمة 100 مليون أورو

في إطار النهوض بالنشاط الاقتصادي الإفريقي، لتحقيق تنمية مستدامة بالقارة، وقع البنك الإفريقي للتنمية، بمعية التجاري وفا بنك أوروبا، الفرع الأوروبي لمجموعة التجاري وفا بنك، على اتفاق لتقاسم المخاطر بقيمة 100 مليون أورو ، أمس الخميس بالدار البيضاء،  من أجل تعزيز تمويل القطاع الخاص وتعزيز التجارة الإفريقية.

وأشار البنك الإفريقي للتنمية، في بلاغ بهذا الخصوص، إلى أنه من المتوقع أن يحفز اتفاق تقاسم المخاطر ما يقرب من 500 مليون أورو من التجارة لصالح المقاولات العاملة في أكثر من عشرين دولة إفريقية، مبرزا أنه سيساعد على تنويع القدرة الإنتاجية للبلدان، وتعزيز قدرتها التنافسية، وتوليد إيرادات ضريبية إضافية وخلق فرص شغل جديدة.

وأضاف أن هذه الشراكة ستسمح للتجاري وفا بنك بتمويل، على نطاق أوسع، المقاولات العاملة في قطاعات الصحة والزراعة والأغذية والطاقات المتجددة والاتصالات والخدمات.

وأوضح المصدر ذاته أن المقاولات التي تديرها نساء حاملات لمشاريع التنمية المستدامة معنية على وجه الخصوص. ونقل البلاغ عن محمد العزيزي، المدير العام لمنطقة شمال إفريقيا بالبنك الإفريقي للتنمية قوله “إننا، من خلال توحيد جهودنا مع التجاري وفا بنك، لا نتقاسم المخاطر فحسب، بل نخلق أيضا فرص ا جديدة لأولئك الذين يقومون بمشاريع ويستشرفون مستقبل إفريقيا”.

كما نقل البلاغ عن الممثل المقيم للبنك بالمغرب، أشرف ترسيم، قوله “نريد كسر العزلة المالية للقارة من خلال دعم الأبطال الأفارقة الذين يمكنهم تعزيز الإدماج المالي للمقاولات ومساعدتهم على الانتشار في القارة”.

ومن جانبه، أكد يونس بلعابد، المدير العام للتجاري وفا بنك أوروبا، “أن مجموعة التجاري وفا بنك ملتزمة منذ أكثر من عقد من الزمن بتنمية القارة الإفريقية بروح من النمو الموحد والشامل”.

وأضاف أنه “من خلال الشراكة المبرمة بين البنك الإفريقي للتنمية والتجاري وفا بنك أوروبا، تعزز مجموعتنا مكانتها كفاعل رئيس في تعزيز النسيج الاقتصادي الإفريقي ومساهم مهم في تنشيط وتنمية التجارة بين الشمال والجنوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى