الأخبارمال و أعمال

وكالة فيتش تحافظ على تصنيف “AAA” لبنك “بي إم سي إي ”

منحت وكالة “فيتش” الدولية للتصنيف الائتماني، تصنيف “AAA (mar)”، مع نظرة مستقبلية “مستقرة”، للبنك المغربي للتجارة والصناعة “BMCI”، وهو الفرع التابع للمجموعة البنكية الفرنسية، “بي إن بي باريبا – BNP ParisBas”.

وأفادت المصدر، أن الانتماء والدعم من مجموعة “بي إن بي باريبا”، حافظ على التصنيف الذي يعكس قدرة البنك المغربي للتجارة والصناعة، بالتزاماتها المالية والامتثال للمعايير الدولية، وهو أيضًا نتيجة للجهود المبذولة لتطوير إدارة ديناميكية وصارمة مع التحكم المناسب في المخاطر.

ووفقا للوكالة، فباعتبار البنك المغربي للتجارة والصناعة، أكبر فرع أفريقي لمجموعة “بي إن بي باريبا”، فيستفيد البنك من خبرة المجموعة في مجال الأعمال البنكية، ويحظى بميزة تنافسية في السوق في أنشطة البنوك التقليدية وكذلك في الوصول إلى زنباء متعددي الجنسيات، وتمثل قروض الشركات 64% من إجمالي القروض المُمنَحة بواسطة البنك المغربي للتجارة والصناعة حتى نهاية يونيو 2023.

وتطبق البنك المغربي للتجارة والصناعة، كغيرها من الفروع التابعة لمجموعة “بي إن بي باريبا” الفرنسي، سياسات وإجراءات مراقبة المخاطر، وتظهر بروفايلًا محافظًا فيما يتعلق بالمخاطر ومعايير اشتراك صارمة.

زر الذهاب إلى الأعلى