الأخبارمال و أعمال

وكالة فيتش تؤكد التصنيف “BB” لبنك “سياش بنك” مع نظرة مستقبلية “مستقرة”

أعلنت “سياش بنك”، عن تجديد وكالة “فيتش” الدولية للتصنيف الائتماني، في خطوة تعكس الثقة العالمية في أداءها المالي واستدامة نموها، إذ تم تجديد التصنيفمصدر العملات الأجنبية والمحلية طويلة الأمد (IDR)، عند  “BB” مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وكانت وكالة “FITCH Rating”، قد أكدت وحافظت على التصنيفات الوطنية عند “F1+” للفترة القصيرة و”AA-” للفترة طويلة المدى الطويلة مع مع نظرة مستقبلية مستقرة، مما يعكس الأداء الجيد لبنك CIH في الساحة المالية.

منذ بضع سنوات، اتخذ بنك CIH استراتيجية ذكية لتنويع أنشطته نحو تمويل الشركات، وهو ما يتناغم مع دعم نمو الاقتصاد الوطني والمشاريع الهيكلية الكبيرة التي تشهدها البلاد، وهذه الاستراتيجية سمحت للبنك بتطوير إيراداته بشكل متنوع، مع اعتماد سياسة احتياطية حذرة لضمان استدامة هذا النجاح.

يشير هذا التصنيف الجديد إلى استمرار الثقة في أداء بنك CIH وقدرته على تحقيق الاستقرار في ظل التحديات الاقتصادية المتجددة، إذ  يظهر البنك التزامًا قويًا بمسار النمو المستدام، ويبرز دوره الحيوي في دعم تطور القطاع المالي والاقتصادي في المغرب.

يشار إلى أن تجديد هذا التصنيف، يعتبر إشارة إيجابية للسوق المالية والزبناء، مما يعزز مكانة بنك CIH كلاعب مهم في الساحة المالية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى