الأخبارمال و أعمال

“أورا تكنولوجي” المغربية تُجَمِّعُ تمويلًا ضخمًا بقيمة 1.5 مليون دولار

تمكنت شركة ORA Technologies المغربية من جمع 1.5 ملايين دولار أمريكي من التمويل الأولي من رواد الأعمال المغاربة، وذلك بفضل الأساس المتين الذي أرسته جولة ما قبل التأسيس.

ومع أكثر من 300 ألف عملية تنزيل، يهدف تطبيق الشركة ORA Marocإلى أن يصبح جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمغاربة، حيث يقدم مجموعة واسعة من الخدمات، كلها على منصة واحدة.

ووفق بلاغ للشركة، فإن التطبيق يقدم خدمات بدءًا من تسهيل بيع وشراء السلع إلى المشاركة في محادثات الدردشة والتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة وطلب توصيل الطعام.

كما ينتظر المشهد التكنولوجي المغربي من التطبيق ميزة التكنولوجيا المالية الاجتماعية التي تتيح للمستخدمين الدردشة وتحويل الأموال بسهولة وعلى الفور، “وهو ما سيغير قواعد اللعبة في المشهد المالي الرقمي في المغرب، وذلك بفضل الشراكة الإستراتيجية مع شركة M2T” وفق البلاغ.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الشراكة لا تضمن فقط أمان وموثوقية المعاملات المالية فحسب، “بل تمهد الطريق أيضًا للمدفوعات الرقمية باستخدام محفظة مدمجة في التطبيق لزيادة تبسيط المعاملات وتقليل الاعتماد على النقد”.

وفي هذا الصدد، قال عمر العلمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تقنيات أورا”تُظهر هذه الجولة التأسيسية الدعم الثمين والمهم الذي حصلنا عليه من رواد الأعمال المحليين الناجحين لتوسيع نطاق هذا المشروع الطموح للشمول الرقمي والمالي”.

وأضاف: “مهمتنا واضحة: توفير التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية لجميع المغاربة، وسد الفجوة بين أنماط التجارة التقليدية والحديثة، وضمان إمكانية الوصول والشمولية في الاقتصاد الرقمي. كما سنعمل على أن يستفيد كبار البائعين والشركات الصغيرة ومقدمي الخدمات من ميزة السوق الخاصة بالتطبيق، والتي تمكنهم من الوصول إلى جمهور أوسع وتنمية قاعدة عملائهم”.

وزاد العلمي “بفضل فريقنا من المتخصصين في مجال التكنولوجيا الرقمية، بما في ذلك مجموعة موهوبة مكونة من 25 مهندس برمجيات، أصبحت ORA Technologies سريعًا بطلة الابتكار المفتوح التي تقود خبرتها وتفانيها إلى إقامة شراكات مع مجموعات كبيرة مثل التجزئة القابضةو فارما 5و M2T، البنك الشعبي المركزي وآخرون”.

زر الذهاب إلى الأعلى