أفريقياالأخبارالمغرب

رغم انقطاع الإنترنت.. المغرب يواصل دعم الدول الإفريقية بخدمات الإنترنت

شهدت دول غرب ووسط إفريقيا انقطاعًا واسعًا في خدمات الإنترنت، حيث تأثرت دول مثل كوت ديفوار، وليبيريا، وبنين، وغانا، وبوركينا فاسو بشكل كبير.

وعزت مصادر متخصصة سبب هذا الانقطاع إلى تعرض أسلاك بحرية رئيسية لأضرار. ولم تقدم هذه المصادر مزيدًا من التفاصيل حول طبيعة الأضرار، لكنها أشارت إلى أنها تعمل على إعادة توجيه تدفق حركة الإنترنت إلى “مسارات بديلة” وتعمل مع شركاء لإصلاح الأسلاك.

بالمقابل، واصلت خدمات شركات Moov Africa، أحد فروع مجموعة اتصالات المغرب، خدمة زبائنها، حيث تمكنت من وصل كوت ديفوار بالإنترنت عبر الكابل البحري West Africa التابع لـمجموعة اتصالات المغرب، والذي يربط غرب أفريقيا بأوروبا مروراً بالمغرب عبر 8 نقاط إنزال.

وعملت فرق هذه الأخيرة ومجموعة اتصالات المغرب على وضع طاقة استيعابية جديدة في الكابل البحري West Africa وفي نقاط الوصول إلى الانترنت التابعة لاتصالات المغرب بالمملكة.

ويبلغ طول الكابل البحري التابع لمجموعة اتصالات المغرب في غرب أفريقيا 9,400 كيلومترا، بسعة تتراوح بين 20 و60 تيرابايت في الثانية، ويمتد على طول ساحل غرب إفريقيا من الغابون إلى المغرب، كما يصل إلى البرتغال وله ثماني نقاط إنزال في 7 دول.

وكان مرصد نتبلوكس لمراقبة الإنترنت قد قال، الخميس الماضي، إن عطلا كبيرا في الاتصال بالإنترنت ضرب غرب ووسط إفريقيا، وذلك بناء على تقارير لشركات اتصالات أفادت مشكلات في الكابلات البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى