الأخبارمال و أعمال

مجموعة “أكديطال” أول مجموعة صحية تحصل على الروبوت “دا فنشي Xi”

أعلنت مجموعة أكديطال عن استقدامها روبوت Da Vinci Xi، وهو الجيل الرابع والأحدث من الروبوت الذي صممته شركة Intuitive Surgical،

وبذلك تصبح مجموعة اكديطال المجموعة الصحية الأولى في المغرب التي تحصل على “الروبوت الأكثر تقدما”.

ويعد الروبوت، Da Vinci Xi، من الجيل الرابع والأحدث الذي صممته Intuitive Surgical، العلامة التجارية الأمريكية، الرائدة عالميًا في الجراحة الروبوتية، المعترف بها لموثوقيتها ودقتها.” كما قالت مجموعة Akdital في بلاغ صحفي.

وتفتح هذه التكنولوجيا الروبوتية المتطورة في المغرب آفاقا جديدة في العديد من المجالات الطبية الجراحية، خاصة في جراحة الأورام، وهي تهم جميع التخصصات، خاصة جراحة المسالك البولية وجراحة الجهاز الهضمي والسمنة وأمراض النساء وجراحة الصدر والأنف والحنجرة.

وتمثل الجراحة الروبوتية حسب البرفسور ربيع رضوان رىيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار وكبير الاطباء في مجموعة اكديطال نهجا طبيا مبتكرا سيساهم في تحقيق تطور تكنولوجي بارز في جودة الرعاية الطبية بالنسبة للمرضى، ولا سيما أولئك الذين يعانون من السرطان، و كذلك مساعدة الجراحين أثناء العمليات.

وتسمح هذه الجراحة للأطباء حسب البرفسور ربيع بأداء العديد من أنواع الإجراءات المعقدة بدقة ومرونة وتحكم أكبر مقارنة بالتقنيات التقليدية. ترتبط الجراحة الروبوتية أساسًا بأمراض المسالك البولية، ولكنها انتشرت على مر السنين إلى تخصصات أخرى، مثل أمراض النساء والجراحة العامة وما إلى ذلك.

وبالنسبة للجراح ربيع رضوان فان هذا الجهاز يضمن مزيدًا من الراحة عند إجراء العمليات الجراحية المختلفة، دون المساس بدقة الإجراء وبالمقارنة مع تقنية التنظير البطني التقليدية، يمكن للجراحة الروبوتية حسب نفس المتحدث أن توفر رؤية ثلاثية الأبعاد ثابتة. لذلك، فإن التحكم في هذه الأدوات دقيق للغاية ولديه إدارة ممتازة لتصفية أي هزة من المشغل إلى وحدة التحكم وجعلها مستحيلة تقريبًا ويسمح بسهولة الوصول إلى التشريح الصعب عمومًا، بغض النظر عن التخصص الجراحي .

زر الذهاب إلى الأعلى