الأخبارالمغربرياضةمال و أعمال

المغرب يشرع في تنفيذ مشاريع مونديال 2030

صرح فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، الخميس في الرباط، بأن المشاريع المرتبطة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2030، التي سيشارك في تنظيمها المغرب بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، قد بدأت بالفعل في جميع المجالات، وذلك بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس.

وأكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، عقب اجتماع في مقر وزارة الداخلية تم تخصيصه لتنسيق بين جميع القطاعات الحكومية المعنية على جاهزية المغرب لهذا الحدث، مشيراً إلى أن هذه النسخة ستكون الأفضل في تاريخ البطولة.

هذا الاجتماع تم تخصيصه لوضع نظام موحد للعمل الجماعي المشترك، ووضع خارطة طريق متكاملة، تركز على تفعيل الالتزامات وتحقيق التناغم بين المبادرات والتدخلات، بهدف توفير الشروط والإمكانيات لضمان نجاح المغرب في تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي بجانب إسبانيا والبرتغال.

وأوضح لقجع أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات المماثلة التي عُقدت منذ إعلان الملك محمد السادس عن تنظيم المغرب لكأس العالم 2030 بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع تقييم كل ما تم تنفيذه ووضع خطة زمنية لما سيتم تحقيقه في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن تقديم الملف المشترك (الخاص بالمشاريع التي سيتم إنجازها في البلدان الثلاثة) سيتم قبل نهاية يوليوز المقبل، وسيتم التصويت عليه داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل نهاية العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى