الأخبارالمغربمال و أعمال

المغرب يتفوق على الصين واليابان والهند ليصبح أكبر مصدر للسيارات إلى الاتحاد الأوروبي

بات المغرب المصدر الرئيسي لقطاع السيارات إلى الاتحاد الأوروبي، متجاوزا الصين واليابان والهند بإنتاج أكثر من 535 ألف سيارة في المملكة، بفضل المناطق الصناعية الحديثة واليد العاملة المؤهلة وتكاليف الإنتاج المنخفضة، وهي آليات ساهمت في تعزيز إنتاج المغرب السنوي من السيارات.

وكتب موقع “أطالايار” الإسباني ذائع الصيت أن المغرب أصبح أهم مصدر للسيارات في الاتحاد الأوروبي، مستفيدا من موقعه الاستراتيجي وعلاقاته مع الاتحاد الأوروبي وخبرته التي راكمها في هذا القطاع، بالإضافة إلى البنية التحتية القوية، مسلطا الضوء على شبكة الطرقات والسكك الحديدية، وتأثير ميناء طنجة المتوسط ​​واتفاقياته التجارية مع بقية الموانئ على ازدهار قطاع صناعة السيارات في المغرب.

ومن جانبه، كشف موقع “فايننشال أفريك”، أن المغرب تجاوز الدول المنتجة للسيارات مثل الصين واليابان والهند، وجميعها قوى اقتصادية عظمى ذات تقاليد إنتاجية عالية في هذا القطاع، حيث أصبح المغرب أهم مورد ومطور في أفريقيا.

ووفقا لأحدث المعطيات الصادرة عن مكتب الصرف، وصلت مساهمة قطاع السيارات إلى 13.7 مليار دولار وأنتج المغرب 535.825 سيارة في عام 2023، حيث حققت الصادرات نموا بأكثر من 30% عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى