الأخبارالمغربمال و أعمال

“بريد بنك” ينخرط في شراكة مع وزارة الصناعة والتجارة و”VISA” لرقمنة التجارة والتوزيع

انخرطت مجموعة “بريد بنك”، الرائدة البنكي بالمغرب، في شراكة جديدة لتطوير ورقمنة قطاع التجارة والتوزيع، وذلك بعد التوقيع على مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “VISA”، الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني، حيث تنص المذكرة الموقعة على دعم تنفيذ الاستراتيجيات المعتمدة من قبل الوزارة في هذا الشأن.

وأفاد بلاغ صادر للمناسبة، التزام “بريد بنك”، باعتباره بنكًا مواطنًا ينشط في مجال الشمول المالي، بدعم المقاولات الصغيرة جدا والتجار، وذلك من أجل مساعدتهم على تطوير أنشطتهم، من خلال توفير حلول رقمية فعالة وسهلة الولوج تغطي احتياجاتهم.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه بالنسبة إلى “VISA” فتتماشى هذه الشراكة الهادف إلى تسريع التحول الرقمي في أفريقيا وتطوير تقنيات جديدة مبتكرة، وتعميق التعاون مع شركائها في المغرب.، حيث ستستخدم المجموعة كل خبرتها لتوسيع نطاق القبول، من خلال حلول رقمية مبتكرة وكذا توفير منصاتها للتربية المالية.

وفي كلمة للمناسبة، قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة: إن “هذه الشراكة تكتسي أهمية بالغة وتبرز التزامنا المستمر بتسريع التحول الرقمي لقطاع التجارة والتوزيع. من خلال توحيد جهودنا مع خبرة الرائد العالمي في المدفوعات الرقمية وخبرة البريد بنك في هذا المجال، نطمح إلى تحقيق الشمول المالي لتجارنا والمقاولات الصغيرة جدا الذين سيتوفرون على حلول رقمية مبتكرة قادرة على تحسين عملياتهم التجارية، مما يعزز بالتالي استقلاليتهم وقدرتهم التنافسية”.

يشار إلى أن الأطراف الموقعة على مذكرة التفاهم الجديدة تلتزم من خلال هذه الشراكة بتوحيد جهودها لدعم تنفيذ الاستراتيجيات المعتمدة من قبل الوزارة، وذلك من خلال وضع خطة عمل مشتركة، تهدف إلى تعزيز تمكين المقاولات وزيادة قدرتها التنافسية في قطاع التجارة، مع التركيز بشكل خاص على تسريع عملية الرقمنة وتعزيز الشمول المالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى