الأخبارالمغربمال و أعمال

مجموعة هولماركوم تطلق معهد AI Institute وتوقِّع شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت

أطلقت مجموعة هولماركوم معهد AI Institute، وهو مركز تدريب متخصص في مجال الذكاء الاصطناعي، وأبرمتْ شراكة مع مايكروسوفت لتوفير برامج معتمَدة. وتهدفُ هذه المبادرة، التي تفتح الطريق لفُرص التعلُّم والتطوير المهني في مجال يشهد نموا سريعا، إلى المساهمة في تعزيز الابتكار داخل الشركات المغربية.

تفتتح مجموعة هولماركوم أبواب معهد AI Institute، وهو مركز تدريب متخصص في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات، مقره الدار البيضاء. وتتمثل مهمته في تطوير المهارات الأساسية، من خلال برامج معتمّدة وقابلة للتطوير لتسهيل الانتقال إلى عالم مهني يركز بشكل متزايد على التكنولوجيا.

على هامش معرض GITEX Africa بمراكش، وقَّعت مجموعة هولماركوم، وهي مجموعة مغربية مرموقة، ومايكروسوفت، الشركة الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات، عقد شراكة استراتيجية في 29 مايو 2024 لتعزيز تعاونهما فيما يتعلق بمعهد AI Institute. تتقاسم الشركتان رؤية مشتركة، وتطمحان معاً إلى توفير برامج تدريبية تتناسب مع احتياجات السوق المغربي وتتوافق مع أحدث التطورات التكنولوجية.

صرَّح السيد كريم شيوار، المدير العام لمجموعة هولماركوم: “يعدُّ الذكاء الاصطناعي حاليًا أحد الرافعات الأساسية للنمو والأداء، على الصعيدين المهني والاقتصادي، ومن الضروري اكتساب أحدث المهارات في هذا المجال، للحفاظ على التنافسية، والنجاح في مواجهة التحديات التي يطرحها القرن الحادي والعشرين”.

تشكِّل خبرة مايكروسوفت ومهاراتها ضمانا للجودة والتميُّز، مما سيمكِّن من تقديم تدريب متطور، وشهادات معترف بها دوليًا واستفادة مميِّزة من أحدث التقنيات والحلول في مجال الذكاء الاصطناعي. وسوف يتعاون معهد AI Institute أيضًا مع شركة DynIT للاستفادة من خبرة وكفاءات المدربين-المستشارين المعتمَدين من طرف مايكروسوفت. وقد صرَّحت السيدة سليمة أميرة، مديرة مايكروسوفت المغرب، قائلة:” تمثلُ شراكتُنا مع هولماركوم ومعهد  AI Instituteفرصة فريدة لتعزيز القدرات الرقمية للمغرب وتحفيز الابتكار المحلي. إن تطوير الكفاءات هو حجرُ الزاوية لبناء قطاع الذكاء الاصطناعي القوي في المغرب. ومفتاح قدرتنا على الاستفادة من التحولات العالمية واستغلال إمكانات الاقتصاد الجديد للذكاء الاصطناعي. نحن واثقون بأن هذا التعاون سيمكننا من إحداث تأثير كبير على نطاق واسع”.

تم تصميم برامج التدريب في معهد AI Institute لتغطية مختلف المجالات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، تتناسب مع جميع مستويات المهارات، حيث يوفر أقصى قدر من المرونة من خلال نموذج مختلط للقاءات، إما حضورياً أو عن بُعد. وتهدف هذه التدريبات المعتمدة من طرف مايكروسوفت، إلى فسح المجال لفرص مهنية جديدة، وتزويد الفاعلين الاقتصاديين بمهارات جديدة من شأنها أن تعزز بيئة ملائمة للابتكار.

وإضافة إلى المرافقة المخصَّصة التي يوفرها معهد AI Institute لتلبية احتياجات الشركات في مجال التدريب، فإنه سيشمُل أيضا مركزاً للاختبار، موفِّرا بذلك المصادقة الرسمية على الشهادات المعترف بها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى