الأخبارالمغربمال و أعمال

“سي دي جي إنفست” و”أكابس” يتعاونان لتعزيز تكنولوجيا التأمين في المغرب

وقع صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار “CDG Invest”، الفرع المكلف بالاستثمار داخل مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي “ACAPS” اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز منظومة تكنولوجيا التأمين في المغرب.

وعلى هامش معرض “جيتكس أفريكا 2024” المنعقد بمراكش، وقع هذه الاتفاقية، من طرف كل من خالد سفير، المدير العام لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير ورئيس مجلس إدارة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار وعبد الرحيم الشافعي، رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، وتعمل هذه الشراكة،على توحيد قوى المؤسستين لدعم الابتكار وتطوير الشركات الناشئة في قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي.

ويكمن الهدف من هذه الاتفاقية الإطارية، في تشجيع تطور منظومة تكنولوجيا التأمينات وتعزيز الابتكار، فضلا عن تطوير الشركات الناشئة وتعزيز التحول الرقمي في المغرب، إذ أن الهيئة باعتبارها منظما لقطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي، تضع تعزيز استخدام التكنولوجيات الحديثة في صميم توجهاتها الاستراتيجية.

وأنشأت الهيئة خلية الابتكار وتكنولوجيا التأمين التي تلعب دورا حاسما في تحفيز الابتكار، من خلال تطوير التنسيق بين جميع الأطراف المعنية في القطاع، وستمكن هذه الشراكة الهيئة، من مرافقة حاملي مشاريع تكنولوجيا التأمينات في مجالات التوافق التنظيمي.

ومن جهته، يعمل صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، باعتباره مستثمرا ماليا يهدف، إلى دعم الابتكار وتحفيز المقاولة المغربية، سيما من خلال برنامجه “مؤسسون 212 – Founders212″، في مواكبة وتمويل الشركات الناشئة والنظم الإيكولوجية للتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمينات.

وستمكن هذه الشراكة من تنسيق المبادرات التي تهدف إلى تطوير منظومة تكنولوجيا التأمينات، وكذا التعاون من أجل إنشاء وإطلاق شركات ناشئة يواكبها برنامج”مؤسسون 212 ” بالإضافة إلى تبادل المعلومات والممارسات الفضلى في مجال تكنولوجيا التأمينات.

وسيقوم الطرفان المعنيان بالاتفاقية بتفعيل آلية شاملة وبذل الجهود اللازمة من أجل تعزيز تطور تكنولوجيا التأمينات في مجالات الابتكار، والعلاقة مع الزبناء، والشمول التأميني، مما سيساهم في دعم التحول الرقمي لقطاع التأمين في المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى