الأخبارالمغربمال و أعمال

استئناف رحلات “لارام” بين الدار البيضاء وساو باولو

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق خط جوي جديد، ابتداء من 07 دجنبر 2024، يربط الدار البيضاء بساو باولو (البرازيل) بمعدل ثلاث رحلات جوية في الأسبوع.

وحسب بلاغ صحفي، ستتم برمجة هذه الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء أيام الاثنين، والخميس والسبت ابتداء من الساعة الرابعة و40 دقيقة بعد الزوال (حسب التوقيت المحلي) لتصل إلى ساو باولو على الساعة العاشرة و20 دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

وستبرمج رحلات العودة انطلاقا من ساو باولو أيام الثلاثاء، والجمعة والأحد في تمام منتصف الليل و20 دقيقة (حسب التوقيت المحلي) لتحط الرحال بالدار البيضاء على الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد الزوال.

وسيتم، وفق الخطوط الملكية، تشغيل هذه الرحلات على متن طائرات بوينغ 787 دريملاينر، وهي طائرات متطورة من الجيل الجديد، التي توفر أعلى مستويات الراحة والسلامة للمسافرين، وهي صديقة للبيئة بمساهمتها في تقليص البصمة الكربونية.

وفي هذا الإطار، قال حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، “نحن سعداء اليوم بإعادة تشغيل المسار الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو الذي تم توقيفه جراء الأزمة الصحية. ويندرج هذا الخط  في إطار مخططنا التنموي، علما أنه سيمكن من تعزيز شبكتنا على المدى الطويل وبالخصوص تسجيل عودتنا إلى بلدان أمريكا اللاتينية”.

وأضاف أنه “من المرتقب أن يساهم هذا الخط في تسهيل تنقل السياح ورجال الأعمال من القارتين وسيلبي أيضا انتظارات السياح الأوربيين الراغبين في برمجة رحلات مشتركة بكل من إفريقيا وأمريكا اللاتينية”.

ويأتي استئناف هذا الخط الجوي الرابط ما بين العاصمتين الاقتصاديتين للبلدين، وفق البلاغ، ليلبي الطلب المتزايد لرجال الأعمال والسياح من ساحلي المحيط الأطلسي، مشيرا إلى أنه يُرتقب أن يساهم هذا الخط في تعزيز الروابط التي تجمع ما بين المغرب والبرازيل، والشراكات التاريخية وكذا العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية التي أكد البلدان على ضرورة تعزيزها في السنوات الأخيرة.

وأشارت الخطوط الملكية إلى أن تذاكر هذه الرحلات متوفرة للبيع ابتداء من 12 يونيو، على الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية المغربية www.royalairmaroc.ma، أو عبر مراكز النداء والوكالات التجارية وشبكة وكالات الأسفار.

زر الذهاب إلى الأعلى