الأخبارالمغرب

النسخة الأولى للمعرض الرقمي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في دجنبر القادم

أعلن المركز المغربي لتأهيل التعاونيات عن تنظيم النسخة الأولى للمعرض الرقمي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني “Coop Expo”، تحت شعار ” الرقمنة في خدمة المنتجات المجالية ” في الممتدة ما بين 18 و27 دجنبر القادم .

وأوضح بلاغ للمركز أن هذا المعرض ، الذي يأتي من أجل تسويق هذه المنتجات داخل وخارج الوطن باستخدام منصة إلكترونية، يهدف إلى تعويض توقف المعارض المحلية والوطنية التي تعتبر من أهم وسائل تسويق منتجات التعاونيات والصناع التقليديين، كما يروم تعزيز فكرة التسويق الإلكتروني لدى العارضين واكتساب تجربة جديدة وفريدة .

وحدد المركز عدد الأروقة المخصصة للمعرض في مائة رواق مقسمة على كل من التعاونيات بنسبة 70 في المائة ، ثم الصناع التقليديين والمقاولين الذاتيين والجمعيات المهنية ، كما خصصت عدة أروقة للشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والداعمة لهذه التظاهرة .

وتأتي فكرة المعرض الرقمي، حسب المصدر ذاته، بعد الجائزة الوطنية للتعاونيات التي نظمها المركز عن طريق مسابقة رقمية، وانتهت بتأهل 50 تعاونية إلى النهائيات، حيث تمت مواكبة المتأهلين لإعداد دراسة مشاريعهم بدعم تقني من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (جهة الرباط سلا القنيطرة) وكالة الرباط العكاري.

زر الذهاب إلى الأعلى