أخبار العالمالأخبار

جامعات أمريكية تسعى للحصول على 120 مليار دولار للتخفيف من تداعيات كوفيد-19

حث تحالف من الكليات والجامعات الأمريكية، اليوم الخميس، الكونغرس والإدارة، على إكمال المفاوضات بشأن إغاثة كوفيد-19، بتخصيص ما لا يقل عن 120 مليار دولار أمريكي للتعليم العالي.

وجاء في رسالة موقعة من المجلس الأمريكي للتعليم و100 مجموعة أخرى، أنه نظرا “لأن نطاق الضيق المالي للطلاب والمؤسسات يتعاظم فقط” بسبب وباء كوفيد-19، تواجه المعاهد الدراسية زيادة في الاحتياجات المالية للطلاب والتكاليف الخاصة بكوفيد-19، إضافة لانخفاض في التسجيل والإيرادات الإضافية.

وأضافت الرسالة أن الكليات والجامعات الأمريكية تواجه “أزمة لا يمكن تصورها تقريبا”، ورغم ذلك، فقد خفضت العديد من الولايات ميزانيات التعليم العالي، مستشهدة بدراسة أجرتها جمعية الصحة الأمريكية وشبكة العقول الصحية، والتي تفيد بأن “أكثر من 63 في المائة من طلاب الجامعات عانوا من خسائر مالية مباشرة بسبب الوباء”.

وذكر المصدر بتوقعات صدرت في أبريل الماضي أشارت الى انخفاض بـ25 في المائة من الإيرادات الإضافية، والتي تغطي الإيرادات من رسوم الغرف والأقسام الداخلية، ورسوم المؤتمرات والمرافق، وتذاكر الفعاليات، ورسوم وقوف السيارات، والمكتبات.

وانخفض الالتحاق بالجامعات أيضا بسبب الوباء، ليمثل 13 في المئة من الطلاب الجدد بجميع المعاهد الأمريكية، وفقا للرسالة.

يذكر أن الولايات المتحدة لا تزال الدولة الأكثر تأثرا بفيروس كورونا الجديد، وفيها أكثر من 13.9 مليون حالة إصابة، وشهدت 273300 حالة وفاة مرتبطة بالوباء، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

زر الذهاب إلى الأعلى