الأخباررياضة

الدوري الأمريكي لكرة السلة : تسجيل 48 حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوف لاعبي الأندية

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة وجود 48 حالة فيروس كورونا بين لاعبي الأندية المشاركة في الدوري عقب ظهور نتائج 546 فحصا حصلت بين 24 و30 نونبر الماضي ، وهو رقم مرتفع مقارنة مع الحالات القليلة التي ظهرت خلال تواجد الفرق في فقاعة اورلاندو لدى معاودة النشاط في يوليو الماضي.

وكان فريق غولدن ستايت ووريرز ومقره سان فرنسيسكو قد أعلن بأنه قام بتأخير موعد عودة الفريق الى التدريبات الفردية ليوم واحد هذا الاسبوع نظرا لوجود حالات ايجابية في صفوفه.

وبحسب الاجراءات الصحية المعتمدة من قبل رابطة الدوري، يتعين على اي لاعب مصاب بكوفيد-19 ان يحجر نفسه لفترة 10 ايام على الاقل وربما اكثر في حال كان يعاني من عوارض.

يذكر ان فرق الدوري بدأت تدريباتها خلال الاسبوع الحالي، وبامكانها خوض مباريات تجريبية للموسم الجديد اعتبارا من 11 الحالي.

وتم الاتفاق على اقامة 72 مباراة في الموسم العادي بدلا من 82 وسيسمح ذلك بإقامة الأدوار الاقصائية في ماي والدور النهائي في يوليو، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو (23 يوليو – 8 غشت).

وسيكون التغيير الأكبر في آلية تحديد أفضل ثمانية فرق لمرحلة الـ”بلاي أوف” بين اندية المنطقتين الشرقية والغربية.

وجرت العادة أن يتأهل أول ثمانية فرق من كل منطقة إلى مرحلة “بلاي أوف”، لكن في الموسم الحالي تخطط الرابطة للعب بطولة مصغرة بين الفرق المصنفة من السابع إلى العاشر، من أجل تحديد المصنفين السابع والثامن.

زر الذهاب إلى الأعلى