الأخبارمال و أعمال

تتويج “ستيلانتيس المغرب” ضمن الأفضل في الشرق الأوسط وأفريقيا

حازت شركة “ستيلانتيس المغرب” على جائزة التميز في تجربة الزبناء، وذلك خلال النسخة الأخيرة من مسابقة “Customer Centricity 2025″، التي احتضنتها مدينة إسطنبول. وتمكنت الشركة من تصدر الفئات الثلاث الأساسية للمنافسة، ويتعلق الأمر بفئة مستشاري المبيعات، مستشاري الخدمات، ومدراء الجودة، في إنجاز يعكس ريادة المغرب ضمن أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال جودة الخدمات والتجربة الزبونية.

ويأتي هذا التتويج الدولي تتويجاً لمسار عمل جماعي قائم على معايير صارمة في التدبير والخدمة، حيث تعتمد فرق “ستيلانتيس المغرب” آليات دقيقة لتقييم الأداء، من بينها برنامج “الزبون الخفي”، إلى جانب استثمارها المتواصل في تكوين وتأهيل الموارد البشرية، في إطار مقاربة تضع الزبون في صلب استراتيجية الشركة.

وفي تعليق له على هذا الإنجاز، عبّر المدير العام لـ”ستيلانتيس المغرب”، إيف بيرو دي غاشون، عن اعتزازه بهذا التميز، واصفاً إياه بأنه ثمرة التزام يومي ومؤشر على المكانة المتنامية للمغرب داخل سلسلة القيمة الصناعية للمجموعة. كما شدد على أن هذه النتائج تشكل حافزاً إضافياً لمواصلة تعزيز ريادة المملكة في قطاع السيارات والخدمات المرتبطة به.

ويأتي هذا التتويج في سياق يعرف فيه قطاع السيارات بالمغرب دينامية لافتة، تعززت مؤخراً باندماج شركة Sopriam ضمن منظومة “ستيلانتيس”، وتوسعة المصنع الصناعي بالقنيطرة، وكذا تطوير مركز الهندسة الإفريقي بالدار البيضاء. وهي مشاريع تندرج ضمن رؤية استراتيجية ترمي إلى ترسيخ موقع المغرب كمركز إقليمي لعمليات المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بفضل تفوقه الصناعي وتقدمه في مؤشرات رضا الزبون.

وعلى المستوى الإقليمي، كشفت نتائج المسابقة عن الأداء المتقدم لمجموعة “ستيلانتيس” بالمنطقة، حيث تصدرت تصنيف جودة خدمات البيع وما بعد البيع، كما احتلت المرتبة الثانية عالمياً من حيث جودة المنتج، مسجلة تحسناً بنسبة 60% خلال سنة واحدة فقط. كما شهدت جودة الخدمة ارتفاعاً بنسبة 20%، بفضل تخصيص نحو 200 ألف ساعة من التكوين لفائدة الأطر والفرق الميدانية، ما يعكس التزاماً واضحاً بتطوير الكفاءات والرفع من أداء المنظومة.

وتؤشر هذه النتائج على نجاح التحول الذي تشهده المجموعة، كما تعزز موقع المغرب كمحور استراتيجي في تنزيل رؤية “Stellantis 2030″، التي تضع في صلب أولوياتها تحسين تجربة الزبون وتنمية الرأسمال البشري، كدعامة أساسية للتحول المستدام والتنافسية العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى