الأخبارمال و أعمال

مجموعة “ماريوت” الفندقية توسّع حضورها في المغرب

أعلنت مجموعة ماريوت الدولية  عن خطة توسعية كبرى في السوق المغربية، تتضمن إدخال خمس علامات فندقية عالمية جديدة هي، Four Points by Sheraton، Moxy Hotels، Residence Inn by Marriott، Autograph Collection Hotels وAC Hotels by Marriott. وذلك ضمن رؤية استراتيجية تهدف إلى تعزيز حضور المجموعة بالمملكة ورفع طاقتها الاستيعابية الفندقية بأكثر من 800 غرفة جديدة موزعة على سبعة مشاريع من المرتقب افتتاحها في أفق سنة 2027.

ويأتي هذا التوسع في سياق الاهتمام المتزايد للمجموعة العالمية بالمغرب باعتباره وجهة سياحية واستثمارية صاعدة في المنطقة، وبلداً يتمتع بمؤهلات سياحية فريدة وبنية تحتية متطورة جعلته محوراً رئيسياً لخطط التوسع في إفريقيا. وأوضح روني ماير، نائب الرئيس الإقليمي لماريوت الدولية بجنوب أوروبا وشمال غرب إفريقيا، أن المغرب يظل سوقاً رئيسية في خطط المجموعة لما يتمتع به من دينامية اقتصادية واستقرار مؤسساتي، مضيفاً أن العلامات الجديدة ستوفر تجارب ضيافة متنوعة تتماشى مع تطلعات المسافرين العصريين وتدعم في الوقت نفسه النمو المستدام للقطاع السياحي الوطني.

وتدير ماريوت حالياً عشرة فنادق في المملكة تضم أكثر من 1.700 غرفة موزعة على مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش وفاس والمضيق. ومع إطلاق المشاريع الجديدة، ستغطي المجموعة نطاقاً أوسع من المدن والوجهات السياحية المغربية.

وإلى جانب هذه المشاريع، تواصل ماريوت الدولية الاستثمار في تجديد وتطوير مؤسساتها الحالية بالمغرب من أجل تحسين تجربة الضيوف ورفع جودة الخدمات. ومن أبرز المشاريع المبرمجة، فضاء The Retreat الفاخر الذي سيطلقه فندق الريتز كارلتون دار السلام الرباط ، منتصف سنة 2026، والذي سيضم 24 فيلا خاصة مجهزة بمرافق راقية، إلى جانب أعمال تجديد شاملة بفندق ميريديان نفيس مراكش للحفاظ على طابعه المغربي مع تحديث الغرف والمطاعم والمرافق الصحية، وافتتاح مطعمين جديدين في ماريوت جنان بلاص بفاسل تجربة ذوقية راقية تجمع بين الأصالة المتوسطية واللمسة الأندلسية.

ويؤكد هذا المخطط التوسعي التزام مجموعة ماريوت بمواكبة النمو القوي الذي يعرفه القطاع السياحي المغربي، لا سيما في ظل التحضيرات لاحتضان كأس العالم 2030 وما يرافقه من استثمارات ضخمة في البنية التحتية والخدمات. كما يعكس ثقة المستثمرين العالميين في السوق المغربية التي أصبحت وجهة مفضلة للمشاريع الفندقية الكبرى بفضل استقرارها السياسي وتنوعها الثقافي وموقعها الجغرافي الاستراتيجي. وتؤكد المجموعة أن هذه المشاريع ستُسهم في خلق مئات فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتنشيط سلاسل القيمة المحلية، ودعم السياحة المستدامة عبر تكوين الكفاءات المغربية في مجالات الضيافة والإدارة الفندقية.

زر الذهاب إلى الأعلى