الأخبارمال و أعمال

مهرجان “كان ليونز” يختار اتحاد وكالات التواصل والإشهار لتمثيله بالمغرب

أعلن الاتحاد المهني لوكالات التواصل والإشهار (UACC) عن توقيعه اتفاقية شراكة مع منظمي مهرجان “كان ليونز” العالمي، ليصبح بموجبها الممثل الحصري للمهرجان في المغرب، وذلك في خطوة تعزز حضور المملكة ضمن شبكة الإبداع والإعلان الدولية. وتشمل هذه الشراكة أيضاً مهرجان “دبي لينكس”، الذي يعد من أبرز الفعاليات الإقليمية في مجال الاتصال والإبداع الإعلاني.

وبموجب هذا الاتفاق، يتولى الاتحاد مهمة التنسيق والترويج لجميع المبادرات المرتبطة بمهرجان “كان ليونز” بالمغرب، بما في ذلك الترويج للعلامة، وتنظيم عملية التسجيل في المسابقات، والإشراف على الفعاليات المحلية المرتبطة بالمهرجان، إضافة إلى تنظيم النسخة المغربية من مسابقة “Young Lions”، التي سيُمكن الفائزين فيها من تمثيل المغرب في النهائيات العالمية المقررة في يونيو 2026.

وأكد حسن الرويسي، رئيس الاتحاد، أن هذا التتويج يمثل “خطوة استراتيجية تهدف إلى إبراز الإبداع المغربي على الساحة الدولية، وتمكين وكالات التواصل المحلية من الانخراط بشكل أوسع في المنظومة العالمية للإعلان”. وأضاف أن الاتحاد يسعى، من خلال هذا التعاون، إلى تعزيز صورة المغرب كوجهة مبدعة قادرة على المنافسة في أكبر المحافل الإبداعية العالمية.

كما يعتزم الاتحاد المهني لوكالات التواصل والإشهار،  تسليط الضوء على المواهب المغربية من خلال ترشيح أسماء مبدعين مغاربة لعضوية لجان التحكيم والحوارات والورشات الفنية التي ترافق المهرجان، بهدف تعزيز الحضور المغربي قبل وأثناء وبعد الحدث الدولي، ومواكبة المهنيين المحليين الراغبين في المشاركة.

وفي السياق ذاته، شددت سميرة رافي، المديرة الإبداعية، على أهمية وجود ممثل رسمي في المغرب، معتبرة أن “هذا التعاون سيسهّل ولوج المبدعين المغاربة إلى فرص التكوين والتنافس والظهور الدولي التي يتيحها مهرجان “كان ليونز”، وسيساهم في ترسيخ مكانة المغرب كمنصة إبداعية واعدة في المنطقة”.

ومن المنتظر أن يتم الكشف خلال الأسابيع المقبلة عن الجدول الزمني التفصيلي للمسابقات وبرامج التسجيل والمواكبة الخاصة بالمشاركين المغاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى