عززت شركة “لنا كاش” (Lana Cash)، التابعة لمجموعة CIH Bank، حضورها في سوق الأداءات بالمغرب، بعد حصولها رسمياً على صفة “مُقتني خدمات أداء”، وذلك في أعقاب القرارات الصادرة عن مجلس المنافسة، والتي أقرت فتح السوق الوطني واعتماد التحول التنظيمي لمركز النقديات (CMI) إلى معالج وطني.
وبهذا الاعتماد الجديد، توسع “لنا كاش” نطاق أنشطتها لتشمل توفير حلول أداء متكاملة للتجار، سواء في المتاجر الفعلية أو عبر الإنترنت. وتشمل هذه الحلول نشر أجهزة الأداء الإلكتروني (TPE)، وخدمات الأداء عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خدمات أخرى قائمة، منها الأداء بواسطة رمز QR، وخدمة الأداء النقدي عبر الوكالات، وخدمات التحويلات المالية محلياً.
وأكدت “لنا كاش” أن هذه المبادرات تأتي في إطار رؤية استراتيجية تروم تعزيز الشمول المالي، من خلال توسيع قاعدة المستفيدين من خدمات الأداء الرقمي، وتقليص الاعتماد على المعاملات النقدية.
وتعد الشركة بتوفير حلول آمنة وسهلة الاستخدام، مع تقديم مواكبة ميدانية مخصصة لفائدة التجار المنخرطين في شبكتها. كما تقترح Lana Cash نموذجاً اقتصادياً واضحاً بشروط تعاقدية مبسطة وتسعيرات شفافة لتسهيل الانخراط.
ومنذ فتح السوق في ماي 2025، تمكنت “لنا كاش” من استقطاب عدد من التجار والشركاء إلى شبكتها، مستندة في ذلك إلى فرقها الجهوية المنتشرة بمختلف أنحاء المملكة لتأمين عملية المصاحبة والتفعيل الميداني.