حازت مجموعة Intelcia، الفاعل الدولي في مجال التعهيد وتحول المنظمات، على الجائزة الفضية (Silver Award) في مسابقة “CX Awards 2025” بالعاصمة الفرنسية باريس، في فئة “الذكاء الاصطناعي لخدمة الزبناء”، بفضل مشروع مبتكر أنجزته بشراكة مع زبونها RED by SFR، الفاعل في قطاع الاتصالات.
وتميّز المشروع الفائز، الذي طوره Evoluciona الذراع الاستشاري والابتكاري للمجموعة والذي تم إطلاقه في المغرب سنة 2022، باعتماده على مزيج من الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتقنيات تحليل المحادثات (Speech Analytics)، والخبرة الميدانية، مما مكّن من أتمتة مراقبة مبيعات الألياف البصرية والحد من الأخطاء التي تتسبب في فقدان فرص تجارية قيّمة.
وعن هذا التتويج أكدت مجموعة Intelcia إأنه “يؤكد قدرتها، عبر منصة Evoluciona، على الابتكار على الصعيد الدولي، وعلى التموقع كمُساهم رئيسي في تعزيز تجربة الزبون عبر التكنولوجيا”.
ومن أبرز مؤشرات نجاح الحل التكنولوجي الجديد أنه تم تنفيذه في ظرف قياسي لم يتجاوز أربعة أسابيع على مستوى نشاط الاستشارة التجارية، وأسفر عن نتائج ملموسة منذ الأسابيع الأولى، وتأكدت فعاليته على المدى البعيد. فخلال ستة أشهر فقط، ساهم المشروع في، رفع نسبة الربط بخدمة الألياف البصرية بـ15 نقطة؛ وزيادة عدد المبيعات الشهرية بما يقارب ألف اشتراك إضافي لفائدة RED by SFR ثم تحقيق عائدات شهرية تعادل عشرة أضعاف قيمة الاستثمار في هذا الحل التكنولوجي.
ويأتي هذا الإنجاز ليعزز موقع Intelcia كلاعب محوري في قطاع تجارب الزبناء المدعّمة بالتقنيات المتقدمة، مواصِلةً بذلك توسّعها وابتكاراتها على الصعيد العالمي انطلاقاً من المغرب.