الأخبارمال و أعمال

“لابيل في” تراهن على التنويع والتوسّع في سوق يتجاوز 40 مليار درهم

تواصل مجموعة “لابيل في”، أحد أبرز الفاعلين في قطاع التوزيع بالمغرب، تعزيز نموها من خلال توسيع نطاق أنشطتها عبر عمليات استحواذ استراتيجية. فقد أعلن عن إدماج أربع شركات جديدة ضمن محفظته، وهي، FNAC (متخصصة في القروض الاستهلاكية)، و Fusion International (المحاسبة والتسيير)، Profusion Conseil، و E-Maxi (التجارة الإلكترونية). وتمتلك المجموعة هذه الشركات بنسبة تفوق 97%، ما يعكس رغبتها في تنويع خدماتها وتعزيز تواجدها في مجالات مكملة لأنشطتها الأساسية.

ويأتي هذا التوسع في سياق دينامية متواصلة لمواكبة التحولات التي يعرفها نمط الاستهلاك بالمغرب، والاستفادة من فرص نمو جديدة. حيث يبلغ عدد العاملين بالمجموعة حوالي 8.000 موظف، بينما تمتد شبكة متاجرها إلى 225 نقطة بيع تغطي معظم المدن الكبرى في المملكة، ما يؤكد حضورها القوي في المشهد الوطني للتوزيع العصري.

ورغم أن مجموعة “لابيل في” لا تعتمد نموذج “التخفيضات الكبيرة” التقليدي، إلا أنها تركز على نموذج Cash & Carry  من خلال سلسلة متاجر “أتقداو”، التي تستهدف المهنيين بأسعار منخفضة وتشكيلة واسعة من المنتجات، ويستفيد منها كذلك الأفراد الباحثون عن أفضل العروض. ويشهد هذا النموذج توسعاً سريعاً، حيث تم افتتاح فروع جديدة في كل من تاوريرت وبني ملال، ومن المرتقب افتتاح فرع جديد في قلعة السراغنة.

وفي ظل سوق توزيع غذائي يقدر حجمه بأكثر من40,9  مليار درهم سنة 2024 ويعرف منافسة بين ستة فاعلين رئيسيين، تتبنى مجموعة “لابيل في” استراتيجية متعددة لتأكيد موقعها الريادي. وتجمع المجموعة بين مختلف الصيغ التجارية مثل كارفور، وسوبيكو، وأتقداو، مع مواصلة استثماراتها الواسعة لمواكبة الطلب المتزايد ومواجهة المنافسة، خصوصاً بعد دخول فاعلين جدد كسلسلة “كازيون” المصرية.

وتعكس هذه التحركات خطة طموحة للتوسع، تسعى من خلالها المجموعة إلى تلبية حاجيات مختلف شرائح الزبائن، ومواصلة الريادة في قطاع يعرف تحولاً متسارعاً وتحديات متزايدة.

زر الذهاب إلى الأعلى