مجموعتا Hilton وMarriott تعلنان عن توسعات جديدة في إفريقيا

أعلنت مجموعتا Hilton وMarriott الفندقية العالمية، عن مشاريع توسع جديدة في القارة الإفريقية، في إطار استراتيجيتهما للاستفادة من الدينامية المتزايدة التي يشهدها قطاع السياحة، سواء في مجال الأعمال أو الترفيه.
تخطط مجموعة Hilton لزيادة عدد فنادقها في إفريقيا إلى أكثر من 160 وحدة، عبر التوسع نحو أسواق جديدة من بينها أنغولا وغانا وبنين، مع العودة إلى كل من مدغشقر وتنزانيا. ولم تُحدد المجموعة جدولًا زمنيًا دقيقًا لانطلاق تنفيذ هذه المشاريع.
أما Marriott، فتسعى إلى افتتاح 50 فندقًا جديدًا في القارة بحلول سنة 2027، مع التوسع نحو خمس دول جديدة مثل الرأس الأخضر، وكوت ديفوار، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومدغشقر وموريتانيا.
وتتوزع محفظة Marriott الحالية على حوالي 150 فندقًا تضم 26 ألف غرفة في 20 دولة إفريقية، تحت 22 علامة تجارية مختلفة.
في المغرب، يواصل الفاعلان الفندقيان تعزيز حضورهما، حيث تخطط Hilton لبلوغ عتبة 20 فندقًا خلال السنوات المقبلة، بينما تستعد Marriott لإطلاق علامة AC Hotels by Marriott، بافتتاح فندق مرتقب في مدينة الدار البيضاء سنة 2027.