الأخباررياضة

الدوري الأمريكي لكرة السلة.. تفشي “كوفيد-19” في صفوف واشنطن يؤجل مباراتيه مع كليفلاند

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، اليوم الجمعة، أن تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوف واشنطن ويزاردز، تسبب بتأجيل مباراتيه المقررتين الأحد والإثنين مع كليفلاند كافالييرز.

وقالت الرابطة، في بيان، إن تأجيل المباراتين جاء بسبب عدم توفر العدد الكافي من اللاعبين في صفوف واشنطن لخوضهما، موضحة “بسبب التتبع المتواصل للمخالطة داخل ويزاردز، لا يملك الفريق اللاعبين الثمانية الذين يطالب بهم الدوري للمضي قدما في المباراتين المقررتين ضد كافالييرز”.

ويأتي التأجيل وسط تقارير صادرة، اليوم الجمعة، تفيد بأن خمسة لاعبين من ويزاردز أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

وسبق أن أرجئت مباراتان أخريان لواشنطن هذا الأسبوع، ليرتفع العدد الإجمالي للمباريات التي تأجلت إلى 12 منذ انطلاق الموسم الجديد في 22 دجنبر الماضي.

وقامت رابطة الدوري ورابطة اللاعبين بتحديث بروتوكولات الصحة والسلامة لفيروس كورونا، الثلاثاء الماضي، بهدف وقف انتشاره.

وأشارت الرابطة إلى أن الإجراءات الجديدة فرضت “ردا على زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد وزيادة طفيفة بين فرق الدوري الأمريكي للمحترفين التي تتطلب الحجر الصحي للاعبين”.

وعلى مدار الأسبوعين المقبلين على الأقل، يتعين على اللاعبين والأجهزة التقنية البقاء في مقر إقامتهم في جميع الأوقات خلال خوض النادي لمبارياته البيتية باستثناء التوجه إلى قاعة اللعب والمنشآت الرياضية الخاصة بفرقهم أو ممارسة الأنشطة الأساسية، باستثناء الظروف الاستثنائية.

وخلافا للموسم الماضي الذي توقف لأشهر عدة قبل أن يستكمل بنظام استثنائي داخل قاعة وورلد ديزني في أورلاندو، تلعب الفرق هذا الموسم على ملاعبها مع السماح بحضور عدد محدود من الجماهير في بعض الملاعب حسب الولايات.

زر الذهاب إلى الأعلى