أخبار العالمالأخبار

النمسا تمدد حالة الطوارئ الصحية حتى 7 فبراير بسبب الوضع الوبائي

قال المستشار النمساوي سيباستيان كورتس ،اليوم الأحد ، إنه من أجل منع انتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا، قررت الحكومة النمساوية تأجيل نهاية مدة حالة الطوارئ الصحية الثالثة التي تم إدخالها في 26 دجنبر من 24 يناير إلى 7 فبراير القادم .

ووفقا للمستشار النمساوي ، فإنه خلال الأيام السبعة المقبلة ، من الضروري تخفيض مؤشرات الإصابة بما لا يقل عن 50 حالة لكل 100 ألف شخص بحلول 8 فبراير ،فيما هي الآن 131 حالة لكل 100 ألف شخص .

وأشار سيباستيان كورتس إلى أن النمسا تريد تجنب الانتشار السريع للسلالات الجديدة من “كوفيد-19″، والتي انتشرت بشكل ملحوظ في بريطانيا وأيرلندا ودول أخرى .

وأكد المستشار النمساوي أنه يجب أن يكون أول شيء القيام به في البلاد هو فتح المدارس والمتاحف والمتاجر التي تبيع السلع غير الأساسية ، و مؤسسات خدماتية مختلفة . ومع ذلك ، سيتعين على الفنادق والمطاعم الانتظار لفترة أطول – على أن يتم اتخاذ القرارات ذات الصلة في منتصف فبراير .

و تم على صعيد النمسا رصد أكثر من 393.7 ألف حالة إصابة بالفيروس التاجي ، وتوفي أكثر من 7000 مصاب. وقد شفي أكثر من 369 ألف مريض،وذلك الى حدود ال24 ساعة الماضية .

زر الذهاب إلى الأعلى