الأخبارالمغرب

جامعة ألمانية تستقر في المغرب

الجامعة الألمانية تصل إفريقيا عبر المغرب. يُطلق على هذا المشروع اسم الجامعة الألمانية في المغرب (GUM) ، وهو نتيجة شراكة بين المجموعة الدولية آدم ريزي والجامعة البافارية للعلوم التطبيقية في لاندشوت بألمانيا. يسمح هذا النموذج الجديد للطلاب بالتسجيل في نفس الوقت في الجامعة الألمانية في المغرب وفي جامعة العلوم التطبيقية في لاندشوت.

وقالت المؤسسة في بيان إن البرنامج في المغرب سينشأ بالتزامن الكامل مع البرنامج في ألمانيا. وبالمثل ، يضيف المصدر نفسه ، ستجرى الامتحانات في المغرب تحت إشراف لجنة مرسلة من الجامعة البافارية في نفس الوقت كما هو الحال في ألمانيا ويتم تصحيحها في ألمانيا.

بالتفصيل ، يستمر البرنامج 7 فصول دراسية (3 سنوات ونصف) ويتوج بالحصول على بكالوريوس العلوم (B.Sc.) ، الصادرة عن جامعة العلوم التطبيقية في لاندشوت. من الفصل الدراسي الخامس ، يمكن للطلاب ، إذا رغبوا في ذلك ، إكمال دراستهم في ألمانيا.

على مستوى القبول ، يعني التسجيل المزدوج أن المرشحين يخضعون لنفس الشروط المفروضة على المرشحين الأجانب في ألمانيا ، أي إتقان اللغة الألمانية والحصول على معادلة البكالوريا الألمانية “Studienkolleg “أو اعتراف جامعة لاندشوت للعلوم التطبيقية بشهاداتهم الجامعية. الوصول مشروط باجتياز امتحان القبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.