أخبار العالمالأخبار

إسبانيا تدافع عن خروج بريطانيا

دافعت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء ” عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باتفاق إيجابي ” سيكون مفيدا لجميع الأطراف ويمنع تمديد الوضع الراهن .دافعت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء ” عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باتفاق إيجابي ” سيكون مفيدا لجميع الأطراف ويمنع تمديد الوضع الراهن .

وأكدت أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون في مقابلة مع الإذاعة الوطنية الإسبانية أن ” أفضل طريقة للتعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي هي التفاوض ” مضيفة ” لكننا نعلم جميعا أن المفاوضات قد لا تنجح ” .

وأضافت غونزاليس لايا أن إسبانيا ” مستعدة لكل السيناريوهات ” مشيرة إلى أن الاتحاد الأوربي وكل دولة عضوة فيه قد اتخذت تدابير وإجراءات للتعامل مع كل الاحتمالات ” .

وأشارت في هذا السياق إلى أنه يبدو ” من الصعب إبرام اتفاقيات أخرى إذا لم يتم احترام تلك التي تم التوصل إليها بالفعل ” مشددة على أنه وكما تقول المملكة المتحدة ” الخروج يعني الخروج ” فإن الاتحاد الأوربي ككل يدافع عن احترام الاتفاقيات التي تم التوصل إليها .

وتستأنف المفاوضات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء في لندن وسط خلافات عميقة بين الطرفين حول علاقتهما المستقبلية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

ومع اقتراب نهاية الفترة الانتقالية التي تستمر خلالها المملكة المتحدة في تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي في انتظار خروجها الفعلي يوم 31 دجنبر المقبل ازداد التوتر قليلا أمس الاثنين خاصة بعد كشف الصحافة البريطانية عن تغييرات قانونية محتملة في بعض بنود صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.