الأخبارالمغرب

أكادير تغلق شواطئها

اتخذت اللجنة المسؤولة عن مراقبة تطور الوضع الوبائي على مستوى محافظة أكادير إيدا أوتانان سلسلة من الإجراءات الوقائية يوم الجمعة للحد من انتشار وباء كوفيد -19.

وفي ختام اجتماع عقد بمقر المحافظة تقرر إغلاق مجمع التسوق “سوق الأحد” لمدة أسبوعين ابتداء من الثلاثاء المقبل (15 سبتمبر 2020) ، وذلك بسبب ظهور بؤر التلوث ، يشير إلى بيان صحفي من المحافظة.

كما قررت السلطات إغلاق جميع الشواطئ في أكادير ، اعتبارًا من السبت 12 سبتمبر ، في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا.

و أيضًا إغلاق المقاهي والمتاجر ومحلات السوبر ماركت في الساعة 10 مساءً والمطاعم من الساعة 11 مساءً ، بينما سيتم إغلاق الحدائق العامة للجمهور.

تم تكليف لجان متخصصة على المستوى المحلي بتعزيز عنصر التوعية (التطهير والتعقيم ، إجبارية ارتداء الأقنعة الواقية ، التباعد الجسدي) في صفوف المواطنين ، بهدف وقف عودة ظهور حالات الإصابة بالمرض.

وخلص البيان الصحفي إلى أن “المواطنين مدعوون إلى الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية والوقائية المعلنة والمشاركة بمسؤولية وتضامن في الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من انتشار كوفيد -19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.