الأخبارثقافة

لوس أنجلوس.. الأمير هاري وجنيفر لوبيز نجما حفل موسيقي خيري

شارك الأمير هاري مع عدد من نجوم البوب بينهم جنيفر لوبيز في حفل موسيقي أقيم في لوس أنجلوس، الأحد، للحض على تسريع حملات التلقيح ضد فيروس كورونا وتوسيعها عالمياً، معرباً عن دعمه الهند في مواجهة موجة التفشي التي تجتاحها.

وحمل الحفل عنوان “فاكس لايف: حفل موسيقي لتوحيد العالم” وتضمن مداخلات مسجلة بالفيديو للبابا فرنسيس والرئيس الأميركي جو بايدن ومشاركة حضورية لعدد من نجوم هوليوود، منهم بن أفليك وشون بن.

ويهدف الحفل الذي نظمته منظمة “غلوبل سيتيزن” الدولية إلى محاربة المعلومات المضللة عن اللقاحات وإلى حضّ قادة العالم والشركات على التحرّك وتقديم التبرعات.

ويُعرَض الحفل على شاشات التلفزيون وعلى “يوتيوب” في 8 مايو، بعدما سُجّل، الأحد، في ملعب كاليفورنيا الشاسع بحضور الآلاف من المتفرجين الذين تلقوا اللقاحات بالكامل.

وقال الأمير هاري الذي قابل الجمهور إطلالته بالتصفيق وقوفاً، “نجتمع الليلة للتضامن مع ملايين العائلات في كل أنحاء الهند التي تكافح موجة ثانية شديدة الضراوة من الوباء”.

وشدد هاري في أول إطلالة شخصية له في حدث عام كبير في كاليفورنيا منذ انتقاله العام الماضي إلى الولايات المتحدة مع زوجته ميغان ماركل التي لم تظهر معه، على أن “الفيروس لا يحترم الحدود، والحصول على اللقاح ينبغي ألا تحدده الجغرافيا”.

وتجمّع آلاف المتفرجين للمرة الأولى داخل ملعب “سوفاي” العملاق الذي اُنجز أخيراً في لوس أنجلوس، وكان معظم الحاضرين من العاملين الطبيين في الخطوط الأمامية، وارتدى أكثرهم ملابس الممرضات والأطباء.

ودعت الممثلة والمغنية سيلينا غوميز التي كانت تتلقى التبرعات إلى تقديم “جرعات ودولارات” لأفقر دول العالم، في وقت بدأت كاليفورنيا وبعض مناطق الغرب تخرج من تدابير الحَجر بفضل التقدم الكبير في حملات التلقيح.

أما جنيفر لوبيز فروت للجمهور أنها اضطرت بسبب الجائحة إلى تمضية عيد الميلاد للمرة الأولى من دون والدتها، وما لبثت أمها غوادالوبيه لوبيز أن اعتلت إلى جانبها خشبة المسرح حيث أدت معها أغنية “سويت كارولاين”.

زر الذهاب إلى الأعلى